أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نيويورك تايمز تنتقد إفراط أوباما باستخدام الطائرات بلا طيار في اليمن

- متابعة خاصة

ركزت الصحف الأمريكية، اليوم، على الأزمات التي تواجها إدارة الرئيس باراك وباما بالنقد والتحليل، حيث هاجمت صحيفة نيويورك تايمز إفراط إدارة أوباما في استخدام الهجمات بالطائرات بلا طيار في اليمن.
 
ووصفت هذه الهجمات بالسرية، واستشهد تقرير الصحيفة بالهجمات على اليمن مذكراً بقصة الهجوم على موكب العرس الذي قتل وأصاب العشرات، الأمر الذي أجج السكان على سياسة الولايات المتحدة الأمركية.
 
ولم تعلق وزارة الدفاع على هذه الهجمات، لكن المؤكد أن الطائرة بلا طيار تحركت من قاعدة في جيبوتي ونفذت هجمات، وكان المستهدف هو شوقي علي أحمد البعداني، المسؤول المباشر عن التهديد الجدي الذي وقع في شهر رمضان الماضي، وأقفل أكثر من 10 سفارات أمريكية في الشرق الأوسط.
 
لكن الضربة أخطأت وأصابت سيارة بيك أب ودمرتها بالكامل بخلاف 3 سيارات تضررت بشكل جسيم.
 
أما واشنطن بوست، فقد أوردت قصة سؤال الصحفي لباراك أوباما أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس، حيث باغته صحفي وقال له: هل هذا العام هو أسوأ عام على إدارتك؟
 
 وأضافت الصحيفة أن أوباما تحاشى الإجابة لكنه ألمح إلى أنه قد يكون الأسوأ. واستندت الصحيفة على ذلك نظراً للتسريبات الاستخباراتية التي قام بها العميل سنودن وهروبه إلى روسيا وقبول روسيا إقامته على أراضيها في تحد مباشر لإدارة الرئيس اوباما، وأيضاً برنامج أوباما كير للرعاية الصحية الذي يواجه صعوبات في تطبيقه بخلاف المفاوضات مع طهران وضعف الإنجارزات التشريعية لإدارته.
 
وأضافت الصحيفة أن أوباما قال في نهاية مؤتمره الصحفي إنه يتوقع أن يكون عام 2014 عام الإنجاز الكبير.

Total time: 0.0552