أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالصورة: رئيس تحرير صحيفة يمنية يسب اليمنيين ويصف بعضهم بـ أولاد الـ "..." (الشعب اليمني باختصار هم "حراكيش عفافيش حواثيش" إن لم يكونوا مع أولاد "...")

- خاص
اتهم رئيس تحرير صحيفة الأولى اليومية الشعب اليمني بأنهم "حراكيش عفافيش حواثيش". وكتب محمد عايش المقرب من جماعة الحوثي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنه من لم يكن مع "أولاد القحبة" فإنه بالضرورة "حراك أو عفاشي أو حوثي". وكتب عايش:
 
الشعب اليمني باختصار هم "حراكيش عفافيش حواثيش" إذا كان الاشتقاق الأخير يصلح. من لم يكن مع "أولاد القحبة" (وعفوا فالمصطلح للشاعر الكبير مظفر النواب، وليس لي)؛ فإنه بالضرورة "حراك، أو عفاشي، أو حوثي". مافيش خيار رابع يا أولاد الـ...؟ مافيش حاجة اسمها "شعب يمني" غيركم أيها العُلَب المغلفة من المصنع إلى المستهلِك مباشرة؟
 
وقال عايش ضمن تعليقاته :هذا البوست قابل للحذف في أي لحظة، ولكنها زفرة غيظ من بجاحة هؤلاء الإخوان المعتوهين، فهم يعتبرون العالم كله حوثي وحراكي وعفاشي مادام أنه لا يوافق رأيهم. وباعتبار أنهم الوطنيون الوحيدون. شتيمتهم حلال، وهذه فتوى مني رضي الله عني.
 
وأشار الناشط خالد الآنسي في منشور له لـ "محمد عايش" للتأكد من صحة ما كتبه .. إلا الان الأخير قام بتعديل منشوره لاحقا ...
وانتقد العديد من الناشطين اسلوب وبجاحة "محمد عايش" بصفته رئيس تحرير صحيفة يمنية يتابعها العديد منهم، ويصفهم بألفاظ بذيئة، وتسائل بعضهم، "اين ثقافته والمصطلحات الأخرى للانتقاد بدلاً عن السب والشتم، وعلى وسيلة إعلامية اخرى مثل "الفيس بوك"
وعبر بعضهم عن ذلك المنشور بالإفلاس الثقافي حينما يلجأ مثقف إلى السب بديلاً عن النقاش والالتزام بأدب النقاش.
تعليقات الزوار
1)
مافيش -   بتاريخ: 23-12-2013    
اذا كان الشعب اليمني هم حراكيش وعفافيش وحواثيش فإن محمد عايش هو من الـ \" قحابيش \"

Total time: 0.049