أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

توقف حركة المطارات في اليمن بسبب إضراب الموظفين

مطار صنعاء الدولي
- صنعاء

صيبت اليوم مطارات اليمن الدوليه شلل تام وتوقفت عن استقبال الرحلات القادمه والمغادره ومنها مطار صنعاء الدولي ومطار عدن الدولي وذلك بسبب بدء الاضراب الكلي من اليوم الاثنين لنقابات الطيران المدني والارصاد بكافة المطارات والقطاعات وديوان عام الهيئة.

وشهدت ساحات المطارات حالات من الفوضى والسخط العارم جراء توقف الرحالات خصوصا وقد حزموا المسافرين امتعتهم وكانو بانتظار للمغادرة.

وكان قد اعلن المجلس التنفيذي لنقابات الطيران المدني والارصاد بدء الاضراب اليوم بكافة المطارات والقطاعات وديوان عام الهيئة.

وقال المجلس في بيان له ان المجلس وقف امام التداعيات والتي منها مصادرة ارصدة الهيئة والتدخل في استقلاليتها الامر الذي اثر سلباً على نشاط الهيئة والعجز في مواجهه النفقات التشغيلية للمطارات ومرتبات واجور الموظفين للشهر الثاني على التوالي فقرر التصعيد واعلان الاضرار الشامل .

واوضح البيان انه استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية ، وما تمر به البلد تم تعليق الاضراب الجزئي ،هذا وكان المجلس قد طالب سابقاً بالإضراب الجزئي و بمحاسبة المفسدين في قضية تعويضات أراضي مطار سيئون بالإضافة إلى رفضها لأي ترشيحات أو تعيينات من جهات لا علاقة لها بهيئة الطيران.

كما طالب بتمكين الهيئة من مبانيها في حي صوفان والتي لا تزال تحت سيطرة بعض الجهات رغم أن الهيئة استأجرت مبانٍ لاستكمال أعمالها.

وأهاب البيان بضرورة وقف الاعتداءات على حرم مطار الحديدة وإزالة كافة الاستحداثات ومحاسبة المتسببين.

Total time: 0.0495