أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثي يعزز جبهة كتاف وآل أبو جبار بثلاث دبابات T72 بعد تساقط مليشياته في المواجهات

- أخبار اليوم
أكدت مصادر قبلية بمديرية كتاف البقع أن قيادة جماعة الحوثي المسلحة عززت مليشياتها المتواجدة في جبهة كتاف وآل جبارة بثلاث دبابات حديثة نوع T72 ، بالإضافة إلى الثلاث الدبابات التي عززها الحوثي إلى نفس الجبهة خلال اليومين الماضيين من نوع T62.
 
وقالت المصادر ان هذه التعزيزات تأتي بعد تكبد مليشيات الحوثي خسائر فادحة بالعتاد والعناصر البشرية في جبهة كتاف وآل أبو جبارة، حيث تشير المصادر إلى أن أكثر من 6 سيارات تابعة للحوثي شوهدت يوم أمس الأحد تنقل جثث عناصر الحوثي من جبهة كتاف وآل أبو جبارة الذين سقطوا خلال المواجهات التي شهدتها الجبهة في الميمنة والميسرة خلال اليومين الماضيين، ولم يتسن للصحيفة معرفة إحصائية دقيقة للقتلى في صفوف عناصر الحوثي.
 
المصادر ذاتها أكدت للصحيفة أنه تم أسر 15 شخصاً من عناصر مليشيات الحوثي في آل أبو جبارة من قبل مقاتلي حلف النصرة.
 
وفي جبهة حاشد أكدت مصادر محلية أن وادي "دنان" شهد ـ منذ مساء أمس الأول وحتى فجر يوم أمس الأحد ـ اشتباكات مسلحة وعنيفة وقصفاً مدفعياً متبادلاً بين مقاتلي حلف النصرة ومليشيات الحوثي في المنطقة، منوهةً إلى أن المعلومات الأولية تفيد أن عشرة على الأقل من مليشيات الحوثي قد سقطوا قتلى خلال هذه الاشتباكات.
 
وعن المواجهات في وادي "خيوان" نقلت المصادر أن المنطقة "خيوان" شهدت يوم أمس هدوءاً نسبياً إثر دخول وساطة قبلية على خط المواجهات..
 
 وفي هذا السياق ذكرت وسائل إعلامية محلية أن الوساطة القبلية التي يقودها الشيخ/ علي حميد جليدان وعدد من مشائخ حاشد قد نجحت في تهدئة الأوضاع المتوترة في منطقة آل خيوان بمديرية حوث بمحافظة عمران منذ عدة أيام.
 
وعن الأوضاع في دماج, فقد أكدت المعلومات الواردة من هناك أن مليشيات الحوثي تواصل لليوم 77 حصارها وقصفها وعمليات القنص لساكني منطقة دماج، في حين لا زالت اللجنة الرئاسية والبرلمانية تنتظر اتصال جمال بنعمر لعبدالملك الحوثي لإيقاف حربهم على دماج. 
تعليقات الزوار
1)
اليماني -   بتاريخ: 24-12-2013    
نفس السيناريو السوري انتصارات متواليه دون تأكيد ، اما الشيخ علي حميد جليدان فهو شخصية وطنية حقه يعرف القبيلة فلهو مني التحية

Total time: 0.0613