أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة سعودية: إنهاء الحوار اليمني خلال يومين بعد فشل التوصل إلى اتفاق

اخبار الساعة - احمد الشميري

كشف عضو مؤتمر الحوار الوطني صالح البيضاني، عن فشل المكونات السياسية في التوصل إلى اتفاق، وقال إن توجهات رئاسية صدرت بإنهاء أعمال المؤتمر خلال اليومين المقبلين. وهو ما أكده لـ «عكاظ» نائب رئيس المؤتمر ياسر الرعيني بأن الحوار سينتهي في الأيام الأخيرة من العام الجاري.

وقال البيضاني أمس، إن الاقتراح الذي قدمه المبعوث الدولي جمال بن عمر لمعالجة عدد الأقاليم وحدودها في الدولة الاتحادية الجديدة، يأتي لإنقاذ الموقف بعد فشل التوصل إلى اتفاق بين المشاركين في الحوار.

ورأى أن هذا الاقتراح، انحناء أمام عاصفة التطورات السياسية على الأرض وترحيل للمشكلة من بين أيدي القيادات السياسية المتصارعة إلى القيادات الوسطية التي سيتم انتخابها مستقبلا للسلطة المحلية في المحافظات والتي سيصبح قرار الانضمام للأقاليم منوطاً بموافقتها. وتوقع البيضاني استمرار التدهور في ظل تقاسم السلطة الذي تم الاتفاق عليه وفقا لصيغة الرئاسات الـ 3 كما هو الحال في لبنان.. مع الفارق أن الرئاسات الـ3 المقترحة في اليمن هي نتاج تحالفات وعصبيات حزبية. وقد شكل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لجنة مصغرة لمناقشة مقترح بن عمر. وقالت مصادر سياسية لـ «عكاظ»، إن اللجنة باشرت عملها، ومن المتوقع أن تنتهي خلال الساعات القادمة.

من جهة أخرى، أكد مصدر أمني لـ «عكاظ»، إصابة محافظ لحج رئيس اللجنة الأمنية أحمد عبد المجيد في مواجهات بين قوات الأمن ومسلحين سيطروا على مبنى الإذاعة. وقال المصدر، إن المحافظ أصيب بشظية في يده اليسرى وأخرى في كتفه اليمنى جيدة.

المصدر : عكاظ

Total time: 0.0714