أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

عاجل : جريمة أخرى بشعة في مدينة الضالع

- طارق مصطفى سلام

الاعتداء الهمجي لمجرم الحرب ضبعان على ابناء الضالع الاشاوس والذي حدث  ظهر يومنا هذا الجمعة الموافق 27ديسمبر2013م , في مدينة الضالع هو مجزرة بشعة بكل ما تحملها الكلمة من معنى ارتكبتها قوات القائد العسكري ضبعان في حق ابناء الضالع عندما كانوا يقوموا بالواجب الاجتماعي في مجلس عزاء في خيمة بالعراء في أحدى مناطق مديرية سناح في مدينة الضالع جنوب اليمن,وتعرضوا لقصف مدفعي وحشي وهمجي من معسكر لقوات ضبعان الذي يرابط في اطار مدينة الضالع !؟ (وهنا تبرز الحاجة والأهمية لتنفيذ القرار الخاص بإخلاء المعسكرات من المدن)..

ونفي الصحفي انيس منصور في حديث له على الهواء لإذاعة بي  بي سي قبل دقائق ان تكون هناك اي اشتباكات مسلحة وان ما حصل هو قصف  لقوات الجيش لمجلس عزاء, تلك القوات التي يقودها ضبعان احد اقطاب الرئيس السابق علي عبدالله صالح والذي يريد تفجير حرب اهلية (في الضالع والجنوب عموما) ويقوم باستفزاز قوى الحراك .

ووصف منصور الوضع في الضالع بالمأساوي وبحاجة تحرك انساني ودولي عاجل بالإضافة الى دعوات للتبرع بالدم والعلاج  موكدا ان هناك جريمة بحق الانسانية ومأساة حقيقية  وان ارقام عدد الشهداء والجرحى في ارتفاع .

وتأتي هذه الجريمة الجديدة ليضيفها بعض المراقبين إلى مسلسل جرائم الرموز العسكرية للنظام السابق لتضيف تطورات خطيرة في هذا الجانب الخطير والهام لاستقرار وأمن الوطن والمواطن, حيث تسعى تلك القوى المناوئة للعهد الجديد لأثارة النعرات المناطقية والمذهبية وتوريط قوات الجيش النظامية في احتكاكات وفتن وحرب مستمرة مع القبائل اليمنية ومختلف فئات الشعب اليمني, مما يؤدي إلى توتير الأجواء في اليمن عموما, تلك المخططات التي تهدف في محصلتها النهائية إلى تصعيد الاوضاع على طريق تفجيرها وجر المجتمع اليمني للحرب الاهلية.

وعلق الاعلامي محمد الربع على هذه الجريمة قائلا : الغريب في الأمر أن يقوم الرئيس هادي بتعيين المدعو (ضبعان) قائد عسكري وهو على علم مسبق ان هذا الشخص قد ارتكب مجازر من قبل وسفك الدماء وازهق عشرات الارواح في تعز وغيرها ..

مازلنا نتحمل نتائج سياسة تدوير الفاسدين والمجرمين وليس تغييرهم .

وحيث صرح مصدر مسؤول باللجنة الأمنية العليا بأنه وتنفيذاً لتوجيهات الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة فقد تم تشكيل لجنة للتحقيق في الحادث الذي وقع ظهر اليوم في محافظة الضالع .

وتتكون اللجنة برئاسة اللواء/ صالح حسين قاسم وكيل مساعد وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة.. وعضوية كل من:
- اللواء الركن/ أحمد ناجي مانع – رئيس هيئة التدريب بوزارة الدفاع.
- الأستاذ/ أحمد مثنى البلعسي – وكيل مساعد محافظة الضالع.
- العميد الركن/ مهيوب رشاد المصري نائب مدير دائرة الاستخبارات العسكرية.
وقضت التوجيهات بأن تباشر اللجنة عملها فوراً للتحقيق في الحادث وملابساته ورفع تقريرها إلى اللجنة الأمنية العليا .
رحم الله الشهداء وشفى الله الجرحى وانتقم الله من القتلة ومشعلين الفتن ولمن لا في يريدوا لهذا الوطن ان يستقر

تعليقات الزوار
1)
جمال منصور -   بتاريخ: 28-12-2013    
هذا هو حال الأمة العربية من يصل للحكم يسحق ويدمر أبناء وطنه ﻻبد من أستمرار الكفاح السلمى ضد طغاة صنعناهم بصمتنا وفساد بعض المنتفعين ومن رضوا بالمهانة وعدم أحساس الأنسان بأخيه الأنسان حتى لو فى أقصى الأرض معا نسمع العالم أصوات الربيع العربى

Total time: 0.0535