أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وساطة قبلية من محافظة ذمار تلتقي عبد الملك الحوثي و الشيخ حسين الأحمر و قيادات سلفية بمحافظتي عمران و صعدة

الصورة لمشائخ ذمار صباح الخميس و هم في طريقهم الى صعدةِ
- محمد الواشعي
قالت مصادر خاصة أن وساطة قبلية تضم عدد من مشائخ الحداء و عنس و آنس  انتقلت من محافظة ذمار  الخميس  إلى  محافظة صعدة في محاولة لأحتواء المواجهات بين الحوثيين والسلفيين .
 
وأضافت المصادر  أن الوساطة تحركت صباح أمس الخميس للقاء أطراف النزاع  لاحتواء المواجهات و السعي الى عقد هدنة و السماح بنقل المصابين للعلاج .
 
و في تصريح لوسائل الإعلام كشف الشيخ محمد حسين المقدشي الذي يقود الوساطة القبليه  عن قرب التوصل لاتفاق بين الحوثيين و السلفيين يقضي بوقف القتال في جميع الجبهات و السماح للطواقم الطبية بنقل الجرحى للعلاج ،مؤكدا أن جهود الوساطة لا زالت مستمرة لتحقيق هذا الهدف .
و أشار الشيخ المقدشي  أن وساطة قبائل ذمار التقت الشيخ حسين الأحمر و عدد من القيادات السلفية أمس الخميس ،كما عقدت الجمعة لقاء مع عبدالملك الحوثي في صعدة ،لافتا الى أن تلك اللقاءات كانت مثمرة و أن جميع الأطراف أبدت تجاوبا كبيرا مع الوساطة القبلية .
 
 
و قال الشيخ المقدشي أن وساطة قبائل محافظة ذمار هي مبادرة ذاتية من مشائخ و أعيان المحافظة وهدفها أنساني بالدرجة الأولى و تسعى الى وقف   نزيف الدم  بين الحوثيين و السلفيين و الشيخ حسين الأحمر،مؤكدا أنهم يواصلون بذل المساعي  لاقناع  أطراف الخلاف على أبرام هدنة ووقف الحرب في جميع الجبهات من أجل السماح بأجلاء المصابين و معالجة الجرحى .

Total time: 0.0577