أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قبيلة أرحب تعلن الحرب على الحوثيين وتقرر طردهم من كافة أراضيها وتمهلهم 24 ساعة للرحيل

أحد قرى قبيلة أرحب
- مأرب برس

 شهدت اليوم قبيلة أرحب واحدا من أكبر تجمعاتها القبيلة في منطقة "سوق الجامعة" الذي يعد المركز الرئيسي لعقد الملتقيات القبلية بهدف مناقشة التطورات التي شهدتها بعض مناطق أرحب بعد قدوم مسلحين حوثيين من خارج المنطقة عبر بعض المؤيدين لهم من "آل أبو نشطان وغيرهم من قرية "حبّار" وأقامه بعض النقاط والتقطعات خلال الأيام الماضية إضافة إلى محاولة التمركز في جبل ريام الذي يعد أعلى مرتفع جبلي في قبيلة أرحب الواقعة شمال مطار صنعاء الدولي.

وفي اللقاء الذي حضرة الألاف من أبناء القبيلة شدد الحضور على منع أي نقاط تستحدث داخل قبيلة أرحب لأي طرف وتحت أي مسمى.

حيث وقع مشائخ ووجهاء القبيلة على وثيقة أسموها بالوثيقة التاريخية تقضي بمنع التقطعات وطرد كل من يحمل السلاح بغرض القيام بأعمال تخريبية.

كما تم منع العناصر القادمة من خارج القبيلة ومنحوها يوما واحدا للمغادرة ما لم فهم ردين البرى عليهم " أي معلنيين الحرب عليهم وعلى من يقوم بإيوائهم أو مناصرتهم .

وكان في طليعة من تزعموا تلك الوثيقة شيخ مشائخ قبيلة أرحب وعضو مجلس النواب الشيخ منصور الحنق .

وفي الملتقى أستعرض الشيخ الحنق مواقف تاريخية لأبناء القبيلة ومواقفهم من الثورة , وشدد على الحضور التمسك بقيم الوحدة والتآخي مستعرضا نتائج أي صمت على التدخل الحوثي في شئون القبيلة تحت أي مسمى , مستشهدا بما جرى في كل من قبيلة سفيان وما يجري اليوم في صعدة.

كما حذر كل من يحاول أي يؤي المسلحين الحوثيين مقابل بيع ضمائرهم بالمال, كما شددا خلال كلمته التي لقيت ترحيبا واسعا لدى الحضور" إن أبناء قبيلة أرحب ستقف لكل الحوثيين بالمرصاد ولن تسمح بالفوضى في أرضها.

وأنتهي اللقاء الموسع بالتوقيع على الوثيقة من قبل عشرة مشائخ كل شيخ يمثل خمسا من أخماس مديرية أرحب .

Total time: 0.0633