أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الاشول 129الف معلم ومعلمة دون المستوى الجامعي

- طاهر الشلفي

اكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول حرص الوزارة وسعيها المستمر لتحديث وتطوير العملية التعليمية وفي مقدمتها تدريب وتأهيل المعلمين والإرتقاء بمستواه مهنياً ومادياً لضمان تحسين مخرجاتها .

واشار  الاشول في افتتاح اللقاء التشاوري الخاص بقيادات وزارة التربية والتعليم والمعاهد العليا لتدريب وتأهيل المعلمين اثناء الخدمة بالمحافظات الى جهود الوزارة في تدريب وتأهيل المعلمين في ظل وجود اكثر من 129 الف معلم ومعلمة دون المستوى الجامعي بالاضافة الى محدودية برامج التأهيل اثناء الخدمة وقلة اعداد المعلمين المستفيدين من برامج المعاهد العليا .

ودعا الوزير الأشول المشاركين في اللقاء الذي ينظمه على مدى يومين قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة تحت شعار "تفعيل دور المعاهد العليا في تنفيذ استراتيجية التأهيل المستمر للمعلمين " الى تعزيز جهودهم بما يضمن الخروج برؤى تطويرية قابلة للتطبيق على الواقع العملي وتسهم في النهوض بمجال التأهيل التربوي وصولا الى تحقيق الاهداف التربوية المتمثلة في تاهيل معلمي الصف والادارات المدرسية والاخصائيين الاجتماعيين والمشرفين التربويين .

فيما تطرق نائب الوزير الدكتور عبدالله الحامدي الى أهمية ابتكار برامج وحلول تعمل على إعادة تأهيل المعلمين الذين يحملون مؤهلات غير تربوية والذي يصل عددهم الى اكثر من 40 الف معلم ومعلمة ، لافتاً الى اهمية تحديد فترة زمنية لاتزيد عن خمس سنوات لتصحيح اوضاع المعلمين دون المستوى الجامعي من خلال برامج التدريب والتأهيل المستمرة .

و اشار مدير عام التأهيل بالوزارة علي عجلان الى اهمية اللقاء التشاوري في تشخيص الوضع الفني والاكاديمي والاداري واطر التنسيق المشترك الى جانب مناقشة المعوقات والمعالجات اللازمة وتقديم الرؤية المستقبلية لتنفيذ البرامج التاهيلية .

و قدم مدير ادارة المعاهد العليا احمد عبد القادر عباس عرضا موجزا عن سير عملية تاهيل وتدريب المعلمين اثناء الخدمة بالمعاهد العليا واوراق العمل التي سيتم مناقشتها في الملتقى

المصدر : اخبار الساعة

Total time: 0.0491