أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تحت موضوع العنف ضد الأطفال: اليونيسف تعلن فتح باب مشاركة الإعلاميين واليافعين في اليمن

- عبد الكريم الحزمي

يشجع مكتب منظمة اليونيسف في اليمن ممثلي الإعلام واليافعين في اليمن للمشاركة في جائزة الإعلام الإقليمي حول حقوق الأطفال وقضاياهم حيث تم تحديد موضوع هذا العام وهو: "العنف ضد الأطفال".  

 

فعلى من يرغب في المشاركة يمكنه التواصل مع مكتب اليونيسيف بصنعاء أو أحد مكاتب اليونيسف في المحافظات القريبة (علماً بأن لليونيسف مكاتب فرعية في عدن وتعز والحديدة وإب والضالع) حيث يمكن الراغبين في المشاركة الحصول على معلومات أكثر عن معايير الاختيار، وتسليمهم إستمارات المشاركة.

 

سوف تُمنح هذه الجائزة للمتميزين من أصحاب الأعمال المنشورة حول موضوع هذا العام "العنف ضد الأطفال" في الوسائط الإعلامية الخمسة (الإعلام التلفزيوني، والإعلام الإذاعي، والإعلام المطبوع، والتصوير الفوتوغرافي، والإعلام عَبْرَ شبكة الإنترنت والكاريكاتير)، في مجالات كتابة القصص الاخبارية أوالمقالات أوأعمدة الرأي أوالتحقيقات الاخبارية أو الأفلام الوثائقية أوسلسلة حلقات عن موضوع واحد أو التصوير الفوتوغرافي أو الكاريكاتير في إطار القضايا المحلية أو الوطنية أو الإقليمية.يجب أن تكون هذه الاعمال قد نُشرت أو بٌثت مابين 20 أغسطس 2010 و 20 يوليو 2011، باللغة العربية أو الانجليزية أوالفرنسية وأن يتم تسليم جميع الأعمال الإعلامية المشاركة إلى مكتب اليونيسف في موعد أقصاه 21يوليو 2011.

 

يجب أن تلتزم أعمال المُرشَّحين بمعايير الاختيار الأساسية: مدى ملائمة الموضوع الذي تم اختياره للتغطية الإعلامية وأهميته، ونوعية وأصالة النهج الصحفي/الإعلامي المتَّبع في تغطية الموضوع، وعمق التحقيق الإعلامي ودقته، والجهد المبذول في رواية القصة/القصص الإخبارية والموضوعية، والنزاهة أو الحيادية في التغطية، والأثر الإيجابي المحتمل الذي يمكن أن تُحدثه القصة/القصص الإخبارية. وستنظر هيئة التحكيم بإيجابية إلى الأعمال الموجَّهة صَوبَ الحلول.

 

تتألف عضوية هيئة التحكيم في مكتب اليونيسف باليمن وأيضاً المعنية بمنح الجائزة، من مسؤولي اليونيسف الحاليين/السابقين، وشركاء من وسائل الإعلام، وأعضاء المبادرات الإعلامية التي يقودها الشباب.

 

سيتم الاعلان عن الفائزين بالجائزة في شهر نوڤمبر 2011 وذلك خلال انعقاد منتدى اليونيسف الإقليمي السابع للإعلام. وهي المناسبة التي يتم فيها التعريف والتقدير للعمل الإعلامي الذي ساهم في توسيع الفهم العام حول حقوق الاطفال وقضاياهم من قبل منظمة اليونيسف خلال عام 2011.

 

وقد سبق للإعلاميين اليمنيين بالفوز بعدة جوائز خلال الأعوام السابقة في عدة مواضيع تم المشاركة فيها.

 

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع الأخت/سبأ عبدالله جسار، مساعدة قسم الاتصال والتأييد والمناصرة- منظمة اليونيسف بصنعاء

تلفون: 211400 تحويلة رقم 112

ايميل: sjassar@unicef.org


 

تعليقات الزوار
1)
كينشي -   بتاريخ: 31-01-2011    
مممم هل من الضروري أن تكون المشاركة قد نشرت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2)
shatha -   بتاريخ: 31-01-2011    
اصفق بحرارة لاختيار هذا الموضوع لهذا العام من قبل منظمة اليونسف , فالاطفال نعمة حرم منها البعض واعطيت لبعض لايفهمون معنى ان تظم طفلا الى صدرك وتغذيه من بضات قلبك وتدفيه بلهيب عاطفتك المتوقد.. فلا شك ان هناك من سيبدع في طرح هذا الموضوع..
3)
احمد الواسعي -   بتاريخ: 01-02-2011    
ماهي الجائزة واين سيتم تسليمها

Total time: 0.0525