أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادات مؤتمرية في السلطة المحلية بالمحافظة تتسبب في قطع مياه الشرب عن المحويت

- المحويت - محمد علي الذماري

للأسبوع الثاني على التوالي لا يزال سكان مديرية مدينة المحويت يعانون انقطاع مياه الشرب عن منازلهم، وذلك بعد قيام أهالي منطقة سارع والتي يقع فيها البئر الرئيسي لمشروع المياه بمنع ضخ المياه عبر المشروع الوحيد الذي يمد سكان المدينة عاصمة المحافظة وعدد من القرى المجاورة لها بالماء الصالح للشرب.
وفي بيان لأبناء منطقة سارع اتهموا فيه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة استبعاد طريق منطقتهم من ضمن مشاريع طرق المحافظة التسع التي سيتم اعتمادها للمحافظة من موازنة 2014م والتي سبق وأن رفعت ضمن مشاريع طرق المحافظة إلا أنه تم استبدالها بطرق أخرى تخدم المتنفذين، كما أكدوا تلوث سدودهم ومياه شربهم من المخلفات التي يتم رميها في أرضهم من مخلفات مركز المحافظة، وطالبوا برفع الضرر عن أرضهم فوراً.
وتتهم مصادر في قيادة السلطة المحلية بالمحافظة أبناء منطقة سارع في تسبب تلك المعاناة الكبيرة بدون أية أسباب حقيقية تذكر، مرجعة الأسباب الى أعمال غير قانونية وغير أخلاقية.
إلا أن مصادر محلية تؤكد أن سبب ذلك يعود الى تنفيذ بعض أبناء المنطقة لتوجيهات بعض من متنفذي قيادات مؤتمرية في السلطة المحلية بالمحافظة بقطع المشروع أثناء مقابلتهم لأحدهم لطرح احتجاج المنطقة على تأخير وتلاعب السلطة المحلية بتنفيذ مشروع الطريق التابع للمنطقة، والذي أفادهم بدوره أن الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة  هو من تلاعب بمشروع الطريق بتغييره للمذكرة الرسمية الصادرة من المحافظ الى الوزارة المعنية وإدراج مناطق تتبع مديريته بدلاً من منطقة سارع في تلك المذكرة، وأنه حال سماعهم هذا الخبر من المحافظ الذي أحالهم على الأمين العام فأجاب عليهم حسب قولهم أنه: ليس لكم طريق- فهددوا بقطع مشروع المياه، فبادرهم بالقول عملنا لكم مشاريع غيرها كبناء المدارس والوحدات الصحية وغيرها، فقالوا أنهم سيقطعوا مشروع مياه الشرب الخاص بمركز المحافظة، والذي بدوره قال: اذهبوا واقطعوه كما تريدون. وأضاف المصدر انه تم التأكد، وفعلا تبين أن مشروع الطريق الخاص بنا في سارع قد تم تحويله وأن التلاعب قد كان من الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة.

تعليقات الزوار
1)
2013 plus size prom dresses -   بتاريخ: 20-01-2014    
I sell lida slimming pills in turkey. Stradan My sites list below… Is the most powerful product to suppress appetite and lose weightNormally users can loss 5-15 pounds 2013 plus size prom dresses http://best-business-magazines.blogspot.com/2013/12/the-way-to-discover-cheap-products-from.html

Total time: 0.0435