أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

ماذا نفعل مع اتحاد يبحث عن الفشل ؟

- خالد احمد وكد

ماذا نفعل مع اتحاد يبحث عن الفشل والهزائم المتتالية للكرة ليمنية؟ ماذا عسى الجمهور ان يفعل ؟

كيف السبيل لانقاذ ما يمكن انقاذه وتوجيه الاتحاد العام ناحية الطريق الصواب ؟

كل اختيارات الاتحاد تدل على عدم معرفة بالامور كل تعاقدات الاتحاد العام كانت فاشلة اخرها التفاوض مع المدرب الصربي فلاديمير بيتروفيتش الذي اساسا لن يقبل المهمة لظروف البلد الحالية.ولكن قد يحصل على بطاقة مرور وفرصة اخرى بعد سطوعه اعلاميا من خلال تفاوضنا معه بعد فشله الذريع مع المنتخب العراقي الذي خرج بخفي حنين من معظم التصفيات رغم نجومه البارزين والمحترفين بسبب اسلوب المدرب .فالمدرب لم يحقق نتائج منذ فوزه ببطولة الدوري الصيني2005 .

كان حري بالاخوة في الاتحاد العام البحث عن اسماء تدريب عربية كما يفعل الاشقاء في الاردن الذي كان سبب نتائجهم الممتازةالمدربين العرب بدء من المرحوم الجوهري ثم العراقي عدنان حمد واخيرا حسام حسن .

وقلنا مرارا وتكرارا لايوجد اليوم افضل من المدربين التوانسة فهم منتشرين في معظم بطولات الدوري العربي والخليجي ( فوزي البنزرتي - عمار سويح - يوسف الزواوي - احمد العجلاني - فتحي الجبالي - منذر الكبير ...الخ .فهم حتى اقرب للغة اللاعب اليمني الذي لايعرف لغة اجنبية.

ولو فرضنا جدلا الاتحاد العام يريد مدرب اجنبي كان يفترض به التعاقد مع مدربين من مدارس كروية عالمية تناسب امكانيات وفنيات اللاعب اليمني ( البرتغالية -البرزايلية -الاسبانية -الفرنسية...الخ ) او حتى الرومانية - التشيكية.

لكن الاتحاد يرى نفسه هو من يعرف فقط ويحدد نوعية المدرب للمنتخب الوطني .

وهاهو منتخبنا الاولمبي يترنح قبيل مشاركته الاسيوية .ولايعرف اللاعبون انفسهم متى السفر للسلطنة .ولم يجروا اي مباريات ودية هكذا سيذهب المنتخب دون معرفة التشكيلة المثالية و لا مستوى اللاعبين ولياقتهم . في عشوائية تسير الكرة اليمنية منذ سنوات طويلة على هذا الحال .
 

Total time: 0.0479