أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

لماذا يهاجم ابناء حضرموت اسواق القات باستمرار

اخبار الساعة - خالد واكد

لم اكن اعلم بان ابناء حضرموت بهذا الذكاء والدهاء فمنذ الوهلة الاولى سالت نفسي، لماذا يقوم ابناءحضرموت بمهاجمة اسواق القاتفي كل مرة ولم اجد تفسيرا مقنعا لذلك الا سبب واحد وهو هذه الشجرة الدخيلة ولعنة الشعب اليمني منذ خمسة قرون .

لم يستطع اليمنيون ابدا من العودة لارضهم السعيدة منذ ذلك الوقت والشعب يعاني لفقر والجوع والجهل والتخلف وكله بسبب هذه الافة ( القات ).

فاصبح المواطن اليمني من السهل دفع حق قيمة شراء ربطت قات ولكنه يستصعب شراء كيس رز او سكر او قوت يومه لاولاده وكان هذا احد اسباب تخلفنا بل السبب الرئيسي الى جانب الرشوة والفساد المالي والاداري للدولة والرشوة لم تعرف طريقها للمواطن وكيفية تعاطيها الا بسبب القات فالقات سبب الرشوة وهو سبب الفساد عموما في البلد لدرجة اصبحت كل مشاريع التنمية مرتبطةارتباطا وثيقا بالرشوة تحت مسمى حق القات حتى وصل حق القات بالملايين كل حسب مستواه .

لهذا السبب ادرك اهالي حضرموت مشكلة القات التي دمرت امكانيات المواطن الحضرمي الذي قصر مع اولاده كثيرا في حياتهم المعيشية من مأكل وملبس فاصبح الاب لا يكترث لشراء حاجية ابناءه بقدر اكتراثه بشراء القات وادمانه اليومي عليه.

فان علة الشعب اليمني متى تم التخلص منه تخلص اليمنيون من الفقروالجوع والتخلف وبدء حياة جديدة توازي حياة دول الجوار .

Total time: 0.1252