أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصادر قبلية في حاشد: رصدنا نحو 80 خرقاً كسر رجالنا أكثر من 35زحفاً حوثياً في دنان وخيوان

- اخبار اليوم
قالت مصادر قبلية في جبهة حاشد: إن رجال القبائل رصدوا ـ مساء أمس ـ تعزيزات غير مسبوقة واستعدادات واضحة في مواقع الحوثيين لشن عدوان جديد بجبهتي وادي خيوان "حوث" ووادي دنان "العشة" وذلك بعد مرور يوم واحد من توقيع الطرفين على اتفاق الهدنة الذي رعته اللجنة الرئاسية التي يقودها اللواء/ فضل بن يحيى القوسي ـ قائد قوات الأمن الخاص "الأمن المركزي سابقاً" ـ والموقعة أمس الأول ودخلت حيز التنفيذ السابعة من مساء الأربعاء الفائت.. 
 
وأشارت المصادر إلى أن مسلحي الحوثي لا يحترمون العهود والمواثيق والاتفاقات وسبق لهم أن نكثوا الصلح الذي رعاه الشيخ كهلان أبو شوارب ومشائخ آخرين في وادي "دنان" قبل أكثر من ثلاثة أشهر، كما نقضوا الاتفاق الذي رعاه الشيخ/ علي حميد جليدان، في "خيوان" قبل أسبوعين.. ولفتت المصادر إلى أن أبناء القبائل في حاشد رصدوا عدة خروقات في "خيوان" و"دنان" خلال الساعات الماضية بعد التوقيع مع اللجنة الرئاسية.. ونوهت إلى أن نحو ما يزيد عن 80 خرقاً تمت منها قرابة 35زحفاً تكتيكياً للحوثيين، تم كسرها في المواجهات بجبهتي "دنان" و"خيوان" خلال المواجهات التي جرت بين الجانبين.. 
 
وأكدت المصادر حدوث تراشقات بالمدفعية والرشاشات يوم أمس بين ساعة وأخرى وأن أبناء القبائل كانوا يردون على مصادر إطلاق النار الحوثية.. وكذبت المصادر ما تتناقله وسائل الإعلام الحوثية والرافضية ـ حد تعبيرها ـ من معلومات غير صحيحة ومختلقة على الصعيد الميداني بما في ذلك ادعاء "الانتصارات الوهمية". 
 
وأضافت المصادر إن أبناء قبيلة حاشد وفي طليعتهم أبناء الشيخ الأحمر وكل مشائخ حاشد معددة بالاسم مبخوت المشرقي وعلي حميد جليدان وشويط وأبناء أبو شوارب وكل مشائخ حاشد يدافعون عن مناطقهم وبيوتهم وأموالهم كما يدافعون عن العقيدة والوطن والثورة والجمهورية في مجابهة العدوان الحوثي الإمامي المجرم ـ حد تعبيرها. 
 
وأفادت المصادر أن هنالك خبراء ومقاتلين أجانب في صفوف الحوثيين من حزب الله اللبناني ومن إيران والعراق ـ على حد أحد مصادر الصحيفة الذي أكد هذا وأضاف إن معلوماتهم أنهم بين 5- 7 خبراء أجانب. مصادر محلية أكدت بقاء كل طرف في موقعه، حيث يتمركز رجال قبائل حاشد في "قرن قاسم" أعلى "حواري" فيما يتمركز الحوثيين في "الوادي الأبيض" شرقاً.. وأكدت المصادر أن مواقع "البراق والرميضة" بيد قبائل حاشد بما في ذلك "الشقرة البيضاء" التي انكسر عنها أكثر من زحف حوثي وأن أكثر من 48 حوثياً سقطوا عند انكسار زحفهم على الرميضة أمس الأول. 
 
وأضافت المصادر بأن جبال "حواري" بيد قبائل حاشد فيما الحوثيون في أطراف "حاوة" وأن أبناء الشيخ الأحمر وكبار مشائخ حاشد في مقدمة الجبهات لمواجهة أي عدوان حوثي جديد.. 
 
وأكدت المصادر على أن القبائل يعاملون الأسرى والجرحى وفق الشريعة الإسلامية الغراء وعادات وأعراف القبائل بمنحهم العلاج والغذاء والمعاملة الطيبة التي تحفظ للإنسان حقوقه وكرامته باعتبار أنهم مغرر بهم وأن ما يخضون به من معاملة إنسانية تفوق ما تتحدث عنه مواثيق حقوق الإنسان، لأن الإسلام لاشك كرّم الإنسان بما يفوق غيره.. 
 

Total time: 0.0524