أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جريدة الإمارات تنقل تهديد حوثيي اليمن لدولة قطر (صورة)

- خاص

نقلت جريدة الأمارات اليوم تهديد للناطق باسم الحوثي على البخيتي لدولة قطر قائلاً ان لها ثأر في العديد من الدول العربية، وخاصة دول الربيع العربي التي دعمتها.

ونقلت الصحيفة الاماراتية تصريحات الحوثي وتوقعه بنهاية مؤلمة لدولة قطر بسبب تدخلها في الشؤون الداخلية لليمن، ودعمها للإخوان المسلمين في مصر.

ووصفت الصحيفة بحسب ناطق الحوثيين بأن الحوثيين في اليمن يتزعموا صد الاخوان المسلمين، فيما لم تشر إلى ان المواجهات الدائرة هي في الأصل بين السلفيين ومختلف القبائل من جهة مع فصيل واحد خارج عن الحوار والشرعية، ومتمرد حتى على الدولة.

حيث نقلت الصحيفة عن البخيتي قوله: «قطر التي ملأت العالم ضجيجاً، وتدخلت في الكثير من الدول بشكل فظ، خصوصاً في اليمن منذ بداية الربيع العربي، تصرّف حكامها ضد مصالح بلادهم ومواطنيهم، وأساؤوا التقدير، واعتقدوا أن الإخوان سيسيطرون على العالم العربي».

وأضافت عنه قوله «انتهزوا(القطريون) الفرصة ليحجزوا لهم مكاناً في تاريخ المرحلة، دعموا الاخوان ضد خصومهم، بل كانوا ملكيين أكثر من الملك، وتدخلوا في المعارك، عسكرياً ومالياً وإعلامياً، لم يتركوا لهم خط رجعة».

ووصفت الصحيفة القطرية ان المواجهات تدور بين الحوثيين وحزب الإصلاح (الإخوان) في أكثر من محافظة يمنية في محاولة من كل طرف السيطرة على الوضع في اليمن، فيما لم تكلف نفسها عناء البحث حتى في الانترنت عن حقيقة المواجهات وأين تدور ومع من تدور في اليمن.

وتوقع البخيتي بحسب الصحيفة الاماراتية أن يكون لقطر ثأر مع كثير من الدول التي دعمتها أثناء «الربيع العربي»، وقال «سقط إخوان مصر، فشلت ثورتهم في سورية، انتكسوا في تونس، ضعف وضعهم كثيراً في اليمن عما كان عليه قبل 2011، فقطر اليوم لها ثأر مع الكثير من البلدان التي مزقتها الأموال القطرية ونشرت فيها الارهاب والتطرف».

Total time: 0.4217