أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مباحث تعز تضبط مخازن للكتب المسربة وتسلمها لمكتب التربية

- تعز- أحمد النويهي

ضبطت ادارة البحث الجنائي بتعز العديد من مخازن بيع الكتب الدراسية في شوارع تعز وقال الدكتور عبد الحكيم المغبشي مدير ادارة البحث الجنائي ان ادارته تلقت بلاغا من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عن تلك المخازن فتم مداهمتها والقبض على اصحابها الذين هم رهن التحقيق ..مشيرا الى العديد من حملات المداهمة نفذها رجال المباحث في اوقات سابقة اسفرت عن ضبط العديد من الكتب وتحريزها ..

وأضاف المغبشي لقد تم التوقيع اليوم على محضر الاستلام  مع مكتب التربية وبحضور الاستاذ عبد الفتاح جمال مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وتم تسليمهم كافة الكتب التي ضبطت.وقال ان ما نقوم به يندرج ضمن المسئولية الوطنية التي تحتم علينا جميعا اغلاق كافة منافذ العبث بالمال العام وملاحقة مرتكبيه وتقديمهم للعدالة ونحن على تواصل وتنسيق مستمر مع مكتب التربية في كل ما يخدم الوطن ويحافظ على ممتلكات الشعب.

مطالبا كافة المواطنين بالإبلاغ عن من يقومون بممارسة بيع الكتب سواء في الشوارع او في اماكن اخرى قد يعرفونها حتى نستطيع القيام بمهام الضبط .

من جهته عبر مدير تربية تعز عبد الفتاح جمال عن شكره البالغ لتجاوب رجال المباحث مع بلاغات مكتب التربية ونزولهم السريع وضبط الكتب المدرسية التي يعود بعضها الى سنوات ماضية ..مضيفا ان من يقومون بتسريب الكتب الدراسية الى الشوارع يعملون في الوقت ذاته على حرمان ابناءنا الطلاب من الاستفادة من هذه  الخدمة المجانية التي تقدمها الدولة للأجيال.

مؤكدا ان اداراته لن تتواني في متابعة مثل هذه الظواهر السلبية وان حملات التفتيش لكافة مخازن مكاتب التربية بالمديريات وكذلك المدارس ستنزل لحصر كافة الكتب وإغلاق اي منفذ للتساهل ان وجد.

مطالبا من المجالس المحلية بالمديريات  والشعبة المالية بمكتب التربية بعدم التساهل مع المتعهدين الماليين ومتابعة مدى التزامهم باستلام حصص مديرياتهم من الكتب ووصولها ايضا الى المدارس وتسليمها الى الطلاب حتى لا يكون هناك متسعا للشك او للتساهل.

Total time: 0.1293