أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

وزارة العمل السعودية توقف اليوم سبع خدمات وتحولها إلكترونياً

- متابعة
توقف وزارة العملِ بنهاية دوام اليوم الخميس , تقديم سبعِ خدمات في مكاتبها وفروعها بجميع مدن ومحافظات المملكة ، وإسنادها حصرًا لبوابتها الإلكترونية.
 
وأوضح وكيل وزارة العمل لخدمة العملاء والعلاقات العُـمَّالية زياد الصايغ أنَّ الخدمات التي سيتم تنفيذ تلك الخدمات من خلال البوابة الإلكترونية فقط ولنْ تتم عنْ طريق مكاتب العمل هي : خدماتُ إصدار و تجديد رُخَص العمل ،وإصدار الرُخَص المؤقتة وإصدار رُخَص الخروج النهائي،وإصدار و إلغاء بلاغ التغيب عن العمل ، و تغيير المهنة ، ونقل الخدمات ، وإلغاء التأشيرات؛عبرَ رابط البوابة الإلكترونية https://www.mol.gov.sa/SecureSSL/Login.aspx.
 
وأشار إلى أنَّ هذه الخطوة تأتي للتيسير على العملاء الذين يستطيعون حاليًا تنفيذ أكثر من 21 خدمة من الخدمات التي تقدمها وزارة العمل بشكل إلكتروني من خلال بوابة الوزارة الإلكترونية ، مؤكدًا إلى أنَّ "أتمتة الخدمات" بات هدفاً وليس خيارًا.
 
ولفتْ الصايغ إلى أنَّ الوزارة أولتْ تقنية المعلومات أهميةً كبيرةً بغرضِ بناءِ مستودعاتٍ لمعلومات سوق العمل ، و دعم اتخاذ القرار بمعارف ذكية تُسهِّل إنجاز المعاملات و الأعمال سواء أكان ذلك لمؤسسات القطاع الخاص أو الأفراد أو الجهات الحكومية.

Total time: 0.097