أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

الاعتداء على الزميل رداد السلامي في جامعة صنعاء

اخبار الساعة - عبدالرزاق العزعزي

تعرض الزميل رداد السلامي للحرمان من أداء الامتحانات الجامعية صباح أمس الثلاثاء من قبل رئيس قسم الكنترول في كلية إعلام صنعاء التي يدرس بها، وأثناء اعتراضه على ذلك تم الاعتداء عليه جسدياً من قبل طالب من الكلية يتوقع أنه تم استخدامه من قبل عميد رئيس قسم الكنترول..

وقال الزميل السلامي أنه تعرض للطرد بسبب آرائه السياسية، مشيراً أن رئيس قسم الكنترول الدكتور علي العمار استهدفه بشكل شخصي أثناء تواجده في قاعة الامتحان لأداء امتحانات الترم الأول، وقام بسحب ورقة الامتحان منه وطرده من القاعة، وقال بأنه ترجاه كثيراً ألا يفعل ذلك وأنه من عائلة فقيرة غير قادرة على إعالته دراسياً سيما بعد ست سنوات قضاها في الكلية دون أن يحصل على البكالوريوس؛ لكن الدكتور كان مصراً على طرده بدون أي سبب يذكر..

السلامي قال أنه بعد ذلك خرج من الكلية ورفع شعار "فليرحل الأمن القومي من الكلية" وقام "ح.ر" أحد طلاب الإعلام بالاعتداء عليه بالضرب..

وكانت معلومات مؤكدة تشير أن رئيس الكنترول هدد بفصله من الجامعة لكن رئيس الجامعة الدكتور خالد طميم أخبر السلامي أنه سيحل المشكلة، مؤكداً أن على السلامي تأدية المواد الباقي بها في المستوى الأخير الذي يعيده للمرة الثانية..

الجدير بالذكر أن هناك توجهاً خاصاً من عمادة الكلية تقضي بمعاقبة السلامي لأسباب يرجح أنها تتعلق بحرية النشر..

Total time: 0.8216