أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: ضبط متفجرات قرب دار الرئاسة.. ومسلحون يفجرون أنبوب “نفط شبوة”

- المدينة - منصور الغدرة

كشفت وزارة الداخلية اليمنية عن ضبط مواد تستخدم في صناعة المتفجرات بجوار دار الرئاسة اليمنية بالعاصمة صنعاء. فيما فجر مسلحون قبليون أنبوب النفط الذي يربط بين منطقتي عياد وبلحاف بمحافظة شبوة شرق اليمن، مستخدمين مادة الديناميت ما أدى إلى توقف ضخ النفط. من جهتها، قالت وزارة الداخلية اليمنية إن الأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء ضبطت شابًا في الـ21 من العمر يدعى (ع. ص.أ.القاضي) في مديرية السبعين التي يقع فيها دار الرئاسة اليمنية وبحوزتها مواد لصناعات المتفجرات.
وأضافت الداخلية اليمنية عبر موقعها على شبكة الانترنت، أن المواد المضبوطة عبارة عن فتائل ومسامير ومسحوق بارود، بالإضافة إلى مسدس لحام وكيس مسامير ولفتي أسلاك ومفاتيح صغيرة الحجم ومواد حديدية أخرى يمكن استخدامها في تحضير العبوات المتفجرة. وأوضحت أن الشرطة ضبطت المتهم إثر محاولته نهب سيارة كورولا تحمل لوحة أجرة من سائقها، وأنها بعد عملية ضبطه توجهت بصحبته إلى مقر سكنه وهي غرفة مستأجرة في أحد الفنادق الواقعة في المديرية.من جهتهم، فجر مسلحون قبليون أنبوب النفط الذي يربط بين منطقتي عياد وبلحاف، والذي يقع على بعد حوالي 4 كيلو مترات من جول حبان بمحافظة شبوة، شرق البلاد. وقالت مصادر أمنية في مديرية حبان محافظة شبوه، إن عناصر تخريبية مجهولة قامت بتفجير الأنبوب مستخدمة مادة الديناميت في عملية تفجير الأنبوب والذي كان خاليا من النفط، ما أدى إلى تدميره دون اشتعال النار فيه. مشيرًة إلى أن فريق الأدلة الجنائية الذي نزل إلى موقع التفجير عثر على سلك كهربائي استخدم في عملية التفجير، فيما تواصل الإجراءات لمعرفة هوية المتورطين بهذا العمل التخريبي.
من جهتها، أعلنت واشنطن أمس الجمعة ترشيحها لدبلوماسي، عمل في دول بالشرق الأوسط، لتولي منصب السفير لدى اليمن خلفًا للسفير السابق الأكثر جدلًا، جيرالد إم. فايرستاين.

Total time: 0.0668