أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

سكرتير صحيفة الثورة يتعرض للضرب من قبل ابن قاض

اخبار الساعة - خاص

استنكرت اللجنة النقابية بمؤسسة الثورة للصحافة الاعتداء الذي تعرض له الزميل جمال فاضل سكرتير تحرير الصحيفة من قبل نجل أحد قضاه الاستئناف في محكمة إب القاضي محمد الجحيفي عضو الشعبة الجزائية الثانية في المحكمة.

وأوضح الزميل جمال فاضل أن احد مرافقي القاضي قام بالاعتداء علية محاولا قتله لولا أنه سقط على الأرض لكان لحق بأخيه مقتولاً "بالجنبية" عقب خروجه أمس الثلاثاء من جلسة المحاكمة في محكمة استئناف محافظة إب حيث كان حاضراً في قضية مقتل شقيقه "بدر" المنظورة لدى المحكمة منذ العام 1996م والتي تم إعادتها مؤخراً من المحكمة العليا إلى الاستئناف بالمحافظة لإعادة النظر في المخالفة لشريعة الله كون الحكم فيه بعض القصور والنقص.

وأكد سكرتير تحرير صحيفة الثورة بأن نجل القاضي محمد الجحيفي ومرافقيه وبعض حراس المحكمة تهجموا عليه واثنين من أقاربه ووالده الكبير الطاعن في السن بعد حديثه لهم عن ضرورة نزاهة القضاء وعدالته وعدم الميل إلى طرف على حساب الآخر، وهذا ما أغضب مرافقي القاضي الجحيفي فتهجموا على الزميل وحصلت بينهم مشادات وأشهروا عليه السلاح الأبيض "الجنبية".

ودعت اللجنة النقابية بصحيفة الثورة فضيلة القاضي العلامة عصام السماوي رئيس مجلس القضاء الأعلى – رئيس المحكمة العليا والدكتور غازي الأغبري وزير العدل ود/عبدالله العلفي النائب العام إلى سرعة محاسبة مثل هؤلاء الذين يسيئون إلى قدسية القضاء وعدالته.

وقد أخذ الزميل جمال فاضل بعد الاعتداء عليه إلى سجن المحكمة ولم يفرج عنه إلاّ بعد إجباره على التنازل عن حقه القانوني في مقاضاة المعتدين عليه.

وناشدت اللجنة النقابية جميع المنظمات الحقوقية ونقابة الصحفيين اليمنيين سرعة التدخل ومنع حدوث مثل هذه الاعتداءات التي يتعرض لها الصحفيون اليمنيون والوقوف بحزم لنصرة زملاء المهنة ومحاسبة كل من تسول له نفسه الإضرار بسلامة الصحفيين اليمنيين.

Total time: 1.4308