أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قبائل دهم تعلن انسحاب الحوثيين من مواقعهم دون قيد أو شطر

- صنعاء

أعلن مقاتلي قبائل دهم عن انسحاب جماعات الحوثي من مواقعهم دون قيد أو شرط .. كاشفين عن رضوخ جماعة الحوثي للإنسحاب بدون قيد أو شرط من مواقع تمركزهم والمواقع المهمة والاستراتيجية .. وقالت مصادر بقبيلة نهم لـ" مأرب برس" أن الحوثيين حاولوا الانقلاب على الاتفاقية الموقع عليها إلا ان محاولاتها بائت بالفشل.

وقال اللواء الركن عوض بن فريد العولقي مساعد وزير الدفاع ورئيس اللجنة الرئاسية لحل النزاع أن الطرفين موافقين على الانسحاب من المراتب والمواقع وسيتم البدء بالإنسحاب من قبل الطرفين هذه مساء اليوم الثلاثاء.

وأوضح اللواء العولقي أنه تم تقسيم اللجنة الرئاسية الى فريقين أحدها تشرف على انسحاب الطرف الأول قبائل دهم والفريق الثاني يشرف على انسحاب الحوثيين وبإشراف عام من قبل رئيس اللجنة الرئاسية.

وأوضح أيضاً أن سوء الفهم الذي حدث أن الحوثيون فهموا أن الاتفاقية تنص على سحب عناصرهم من حدود اليتمة فقط بينما دهم فهموا أن الانسحاب يتم من جميع المواقع المستحدثة مؤخرا سواء في اليتمة أو برط.. مؤكداً أن الوثيقة تنص على إنهاء النزاع بمحافظة الجوف وسحب المواقع التي تم استحداثها في مؤخرا سواء في اليتمة أو في برط .. وأشار إلى أنه تم التواصل مع الحوثيين وإقناعهم بالانسحاب من جميع المواقع المستحدثة.

وقال أن القوات المسلحة والأمن ستستلم المواقع بعد اخلائها وسيتم استلام أهم المواقع لأن هناك مواقع ليس لها أهمية .. مؤكداً أن اللجنة الأمنية بالمحافظة تتولى تأمين الخط من مفرق الجوف الى البقع وتوزيع الوحدات والمواقع التي ليس فيها نقاط وهي بحاجة الى نقاط أمنية سنوجدها من القوات المسلحة أو قوات الأمن .

وأضاف :"ندرك جيدا أن هذه الجبهة خطيرة وتختلف عن كثير من الجبهات وندرك أنه اذا تفجر فيها الموقف ستكون الخسائر كبيرة".. شاكراً الطرفين على التجاوب.. داعياً كل أبناء المحافظة وشخصياتها المهمة الى التعاون لإرساء الأمن والاستقرار في هذه المحافظة المهمة والتاريخية.

المصدر : مارب برس

Total time: 0.0604