أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالفيديو: اقوى عرض عسكري لقبائل دهم بالجوف، وأسلحة ثقيلة بعد طرد الحوثيين من بلادهم

جانب من احتفال قبائل دهم بالجوف بالنصر على الحوثيين
- صنعاء

بحشود كبيرة وعرض عسكري لمئات المسلحين.. احتفلت قبائل دهم بمنطقة اليتمة بمحافظة الجوف أمس الخميس بما اسمته الانتصارات على مليشيات الحوثي وطردها من المنطقة.

وقالت مصادر قبلية إن قبائل دهم في منطقة «اليتمة» أقامت أمس مهرجان النصر، حيث شهد المهرجان عرضاً عسكرياً لأكثر من 80 طقماً بمختلف الأسلحة بما فيها الرشاشات الثقيلة والمدافع المختلفة، وتخلل الاستعراض مرور أفواج من المقاتلين بأسلحتهم الحديثة احتفاءً بالانتصار العظيم على الحوثيين وإجبارهم على العودة منكسرين.

ودعا الشيخ أمين العكيمي القبائل إلى توحيد الجهود وتكاتف القبائل مع بعضها البعض للوقوف ضد كل من يسعى للسيطرة على أرضهم, وأكد العكيمي ـ في كلمة له خلال الاحتفال ـ أن جميع القبائل ضد أي غازٍ للجوف، بحسب ما أورد موقع الخبر, لافتاً إلى انه لا يمكن لقبائل الجوف أن تكون تابعة لأحد سواء للدولة أو غيرها، مشيراً إلى أن التاريخ عهدها مناصرة للحق وعوناً للدولة في كل المواقف.

وطالب العكيمي الرئيس هادي ببسط نفوذ الدولة بالمحافظة وفي كل مناطق الجمهورية اليمنية، مشدداً على ضرورة تكاتف جهود الجميع لإنجاح مخرجات الحوار.

وفي ذات السياق وجه الشيخ صالح الروسا كلمة شكر لمقاتلي قبائل دهم ومن ساندهم من القبائل، مؤكداً بأن قبائل دهم مستعدة لتلبية نداء أي قبيلة ساندتهم في القتال ضد الحوثيين.

وشارك في الاحتفال عدد كبير من كبار المشائخ والوجهاء, منهم الشيخ صالح شطيف عضو مؤتمر الحوار والشيخ محمد ناهض القائد العام لقبائل دهم.

Total time: 0.0533