أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الصياد غوار في حوار معه : خروجنا إكراما من دولة أرتيريا , وأدعوا الحكومة إنقاذ رفاقي الباقيين

- محمد خادم فرج

إبراهيم حسن محنش المعروف بـ ( غوار ) صياد من أبناء مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة أعتقلته السلطات الأرتيريه في الـ 19من سبتمبر 2012م وصل ليلة أمس الخميس 23-1-2014م ضمن الـ135 صياداً من أفرجت عنهم أرتيريا .

يحكي غوار قصته بحرقة وألم  لـ "اخبار الساعة" "خذلتنا الحكومة " هذا ما بدأ به حديثه , لا يدري ما يقوله غوار غير إني رأيت في عينيه الكثير من الكلام "محمد نحن تعذبنا " وصمت غوار , أعلم أخي العزيز حجم الألم والمعاناة التي عشتها ورفاقك , أعلم بأنكم كنتم تتمنون الموت ولا تجدوه , أعلم أن كرامتكم أمتهنت , وحريتكم سلبت .

"غوار" أب لأربعة أطفال 3 من الذكور خليل , وحسن , وعمران  أكبرهم خليل لم يتجاوز الثامنة وبنت وضعتها أمها وهو في المعتقل فأسمتها " فرح " لعلَ الله أن يفرح ويسعد حياتهم .

غوار يكمل حديثة ويقول حزني على رفاقي الباقيين وأتمنى من الحكومة أن تكثف جهودها في المطالبة بإخراجهم فالباقون هم مرضى وحالتهم سيئة  ويجب إنقاذهم .

وحول خروجهم قال : بأنهم أخبروهم بأن أمر خروجهم كان إكراماً منهم لجهودهم التي قاموا بها وتحملهم للإعمال الشاقة , وليس بأمر من حكومة اليمن .

الجدير ذكره بأن لا زال في السجون الإرترية المئات من الصيادين اليمنيين تمتهن كرامتهم ولا نرى تحرك إلى الآن من قبل حكومة اليمن ..

Total time: 0.8907