أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ألغام وصواريخ حديثة تمنع الاجتياح البري لجيش الاحتلال

- ترجمة المجد
كشف موقع "ولا" العبري عن تدريبات خاصة ومكثفة يجريها سلاح الهندسة في جيش الاحتلال لمحاكاة دخول الجيش لقطاع غزة وجنوب لبنان.
 
وقال الموقع إن أي عمل عسكري بري في قطاع غزة أو جنوب لبنان سيكون مليء بالمفاجئات وخاصة الألغام المزروعة قرب المناطق المأهولة والتي وصلت مهربةً من ليبيا، وفق قول مسئولين في الجيش.
 
وتتخصص الكتيبة 601 التابعة لسلاح الهندسة في البحث عن الأماكن المفخخة والكشف عنها والالتفاف عنها، بالإضافة لعملها على إبطال مفعول الألغام الأرضية.
 
وأكدت مصادر عسكرية أن هناك أنواع مختلفة من الصواريخ المتطورة قد وصلت حماس وحزب الله بشكل فعلي، مؤكدةً أن هذا الأمر يمثل خطر واضح.
 
وأشار موقع "ولا" إلى أن الجيش أجرى مؤخراً مناورة تحاكي عملية خطف مطلوبين واحضارهم لداخل دولة الكيان كأسرى خلال الحرب.
 
وقال قائد كتيبة 601 "منور ياناي" :" نتدرب حاليا على المراقبة والتصويب في المناطق المفتوحة وسننتقل خلال الفترة المقبلة للتدرب في المناطق المأهولة التي يوجد بها الكثير من العوائق وخاصة أماكن التفخيخ.
 
 ولفت إلى أن الجيش ينوي التدرب على أجواء جوية قريبة من الحدود الشمالية مستقبلاً، حيث سيتم التدرب في درجات حرارة منخفضة.
 
وفي رده على تعامل الجيش مع الصواريخ المضادة للدروع المتطورة التي امتلكها كل من حماس وحزب الله مؤخراً قال :" تدربنا على أوضاع مشابهة، وقد تم تدريب سائقي الجرافات D9 للعمل في الظلام الدامس، بالاضافة لتدريب وحدات الجيش للعمل في الظلام، وقد استبدل تصفيح الجرافات بتصفيح أقوى".
 
وفيما يتعلق بوحدات المشاة أشار إلى أنها لن تعمل في الميدان لوحدها في ظل التعاون مع القوات الجوية التي ستحد من قدرة الخصوم على اطلاق الصواريخ المضادة.
 
واعترف أن الجبهات التي يريد أن يدخلها الجيش غارقة بالألغام ما يعتبر تحدي كبير أمام الوحدات المتوغلة فيها في ظل وصول نوعيات متطورة من الألغام المهربة من ليبيا.
 
وشدد على أن "المفاجأت العسكرية" تمثل تحدي آخر للجيش الذي يجزم أن حماس وحزب الله أعدوها بشكل جيد ويضعون عليها حماية وعلى نطاقات واسعة.

Total time: 0.0517