أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هادي يقيل قائد اللواء العاشر في الحديدة بعد حادثة اقتحام مقر المحافظة

إدارة أمن الحديدة
اخبار الساعة - صنعاء

أفادت مصادر أن الرئيس عبدربه منصور هادي، أصدر توجيهات بإقالة قائد اللواء العاشر بمحافظة الحديدة، وتعيين العميد عبدالحكيم مظفر قائدا للواء، بحسب نيوز يمن.

وجاءت توجيهات الإقالة، بعد حادث اقتحام عناصر من اللواء التابع لما كان يعرف بقوات الحرس الجمهوري، بعد ظهر اليوم باقتحام مبنى ديوان محافظة الحديدة و احتلاله و التمترس فيه.

وأوضحت المصادر، أن واقعة الإقتحام تمت لإرغام محافظة الحديدة، أكرم عبدالله عطية على توقيع محضر التسليم الخاص بحرم آبار مياه الشرب ليكون مدينة سكنية لأفراد اللواء"، في حين أن قرار مجلس الوزراء رقم 277 لسنة 2010م " حرم آبار مياه شرب البيضاء و حرم البناء أو استخدامه لأي غرض عمراني او صناعي.

 ووفقا للمصادر، فإن مدير فرع هيئة أراضي الدولة بتحديده لقوات اللواء العاشر مخالفا بذلك قرار رئيس الجمهورية بمنع التصرف في أراضي و عقارات الدولة إلا بتوجيه منه و كذا قرار رئيس الوزراء رقم 277 لسنة 2010م بشان تحديد حرم مياه الشرب لمنطقة البيضاء. وقامت قيادة المحافظ توقيف مدير الأراضي عن عمله نتيجة الإشكالات التي سببها للسكان و السلطة المحلية في ازدواجية التسليم للمواقع و التسجيل المخالف في السجل العقاري.

وذكرت المصادر، أن عناصر من قوات الأمن الخاصة معززة بالمدرعات نجحت في من إرغام جنود الكتيبة الاولى التابعة للواء العاشر على مغادرة مبنى محافظة الحديدة وإخلائها من الجنود.

 

Total time: 0.105