أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قبيلة أرحب: صحيفتي الشارع والأولى شريكة في قتلنا ونحتفظ بحق محاكمتهما

* الصورة لجبل الشبكة حيث تدور المواجهات..وهو يقع في عزلة ذيبان
- صنعاء

أصدر أبناء قبيلة أرحب بيان يدين ما نشرته بعض الصحف من أخبار كاذبة وملفقة، تحرض على ابناء قبيلة أرحب بشكل مريع ولا يراعي قيم الصحافة ولا يتحرى الموضوعية والمصداقية ولا يلقي بالاً لسفك الدماء وإزهاق الأروح بحسب البيان.

وقال البيان إن هذه الصحف تشارك في قتلنا بصورة صادمة، وتشجع على ذلك منذ غزتنا مليشيات الحوثي، الإرهابية القادمة من صعدة وسفيان وغيرها ونحن آمنين في عقر دارنا وتعمل كبوق إعلامي لذه المليشيات لتبرر قتلنا وتهجرينا وتفجير منازلنا بالألغام، وفيما يلي نص البيان الذي تلقى موقع أخبار الساعة نسخة منه:

يتابع أبناء قبيلة أرحب بأسف بالغ ما تنشره صحيفتي "الشارع" و"الأولى" وبعض وسائل الإعلام من أخبار كاذبة وملفقة تحرض على قتلنا أبناء أرحب بشكل مريع لا يراعي قيم الصحافة ولا يتحرى الموضوعية والمصداقية ولا يلقي بالاً لسفك الدماء وإزهاق الأرواح.

إن هذه الصحف تشارك في قتلنا بصورة صادمة، وتشجع على ذلك منذ غزتنا مليشيا الحوثي الإرهابية القادمة من صعدة وسفيان وغيرها ونحن آمنين في عقر دارنا، وتعمل كبوق إعلامي لهذه المليشيا تبرر قتلنا وتهجيرنا وتفجير منازلنا بالألغام.

كما أنها تتعمد افتراء أكاذيب عن اندلاع مواجهات في عزلة زندان، وعن توغل للمليشيات الحوثية الإرهابية، لقلب الحقائق والتغطية على الخسائر البشرية والمادية الفادحة التي تكبدتها عصابات الحوثي الإرهابية.

ونحن إذ ندعو القائمين على هذه الصحف للكف عن التحريض على القتل وتلفيق الأخبار الكاذبة التي لا تمت للحقيقة بصلة، فإننا نحتفظ بحقنا القانوني في مقاضاتها أمام النيابات والمحاكم.

صادر عن أبناء قبيلة أرحب

Total time: 0.0619