أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حذر من محاولة الالتفاف على أي بند من بنود وثيقة مؤتمر الحوار

- طاهر الشلفي

حذر مكون الشباب المستقل في مؤتمر الحوار الوطني  في بيان صادر عنه اليوم  حصل” اخبار الساعة   على نسخة منه    أي قوى من محاولة اﻻلتفاف على أي بند من بنود الوثيقة أو تأويلها وفق مصالحها أو أهوائها تحت أي مبرر كان.

مؤكدا  بأن وثيقة مخرجات الحوار الوطني هي الوثيقة التي سيناضل من أجلها مع بقية المكونات و الفعاليات السياسية و الاجتماعية ومن خلال الآليات التي تم الإتفاق عليها في لجنة الضمانات المنبثقة عن الجلسة العامة الختامية الا وهي ممارسة الرئيس كامل صلاحياته الدستورية لتغيير في الحكومة و توسيع مجلس الشورى و الهيئة الوطنية .. لضمان الانتقال إلى الدولة المدنية الجديدة، دولة النظام والقانون إنطلاقا من مبدأ" شركاء في وضع الأسس، شركاء في التنفيذ".

وذكر البيان الصادر عن مكون الشباب المستقل  بانهم سيعملون  على مواصلة العمل الذي سطره رفاق ثورتهم في ساحات اﻷحرار ونقلوه كممثلين لهم إلى قاعات الحوار وخرجوا به في أهم وثيقة وطنية وعمدوها بضمانات ﻻتقل أهمية عن المخرجات

نص البيان:

تابع مكون الشباب المستقل في مؤتمر الحوار الوطني الشامل احتفاﻻت شعبنا اليمني العظيم بنجاح مؤتمر الحوار الوطني والذي جاء نتاج لثورة الشباب الشعبية السلمية العظيمة والحراك الجنوبي السلمي،وإذ نبارك هذا اﻹنجاز التاريخي العظيم وهذا النجاح الكبير فإننا نؤكد دعمنا الكامل لكل ماخرج به مؤتمر الحوار الوطني الشامل وسنعمل مع كل اﻷطراف بروح الشراكة الوطنية ﻷجل تنفيذها.

إن مكون الشباب المستقل سيعمل على مواصلة العمل الذي سطره رفاق ثورتهم في ساحات اﻷحرار ونقلوه كممثلين لهم إلى قاعات الحوار وخرجوا به في أهم وثيقة وطنية وعمدوها بضمانات ﻻتقل أهمية عن المخرجات،

إن ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار هي المقياس الحقيقي ﻹرادة القوى السياسية في تطبيق مخرجات وثيقة الحوار على أرض الواقع، وعليه فإننا نشدد على ضرورة التزام كل القوى واﻷطراف بتطبيق هذه المخرجات بدءا بالضمانات وإنطﻻقا إلى مخرجات الحوار والدستور القادم ووصوﻻ إلى بناء اليمن الجديد بروح الشراكة والتوافق، ونحذر أي قوى من محاولة اﻻلتفاف على أي بند من بنود الوثيقة أو تأويلها وفق مصالحها أو أهوائها تحت أي مبرر كان.

واذ يؤكد بأن وثيقة مخرجات الحوار  الوطني هي الوثيقة التي سيناضل من أجلها مع بقية المكونات و الفعاليات السياسية و الاجتماعية ومن خلال الآليات التي تم الإتفاق عليها في لجنة الضمانات المنبثقة عن الجلسة العامة الختامية الا وهي ممارسة الرئيس كامل صلاحياته الدستورية لتغيير في الحكومة و توسيع مجلس الشورى و الهيئة الوطنية  .. لضمان الانتقال إلى الدولة المدنية الجديدة، دولة النظام والقانون إنطلاقا من مبدأ" شركاء في وضع الأسس، شركاء في التنفيذ".

و الله من وراء القصد

صادر عن مكون الشباب المستقل

31/01/2014

 

 

 

 

المصدر : اخبار الساعة

Total time: 0.0583