أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

منظمة التغيير تدين مضايقة وتهديد الصحفية سامية الأغبري من جنود الأمن المركزي وتدعو الداخلية إلى محاسبتهم

- احمد الزكري

أدانت منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات ما تعرضت له عضوة هيئتها الإدارية الصحفية والناشطة الحقوقية سامية الأغبري من مضايقات وتهديدات من قبل جنود من الأمن المركزي أمام السجن المركزي بصنعاء.

وطالبت المنظمة في بيان صادر عنها وزير الداخلية التحقيق في هذه القضية التي تكررت أكثر من مرة، ومحاسبة الجنود المتورطين فيها.

واعتبرت المنظمة التعرض لمسئولتها الإعلامية أثناء زيارتها لسجناء في السجن يأتي ضمن مسلسل الترهيب الذي تمارسه الحكومة ضد الكتاب والصحفيين الذين ينتقدون سياساتها الخاطئة.

وأكدت المنظمة أن ما حصل من مضايقات للصحفية سامية الأغبري يأتي كرد فعل لنشاطها المساند لحرية الرأي والتعبير، ودفاعها الدائم عن ضحايا الانتهاكات الرسمية.

وقالت المنظمة إن بروز مثل هذه السلوكيات من جنود يمثلون جهة رسمية ناتج عن استمرار تحريض مسئولين في الحكومة ضد الكتاب والصحفيين والناشطين الحقوقيين المدافعين عن قضايا الحقوق والحريات، داعية وزارة الداخلية إلى تحمل مسئوليتها في محاسبة المتورطين بمضايقة وتهديد الناشطة الحقوقية سامية الأغبري.

وكان أحد جنود الأمن المركزي المتواجدين أمام السجن المركزي بصنعاء تعمد مضايقة واستفزاز الصحفية والناشطة سامية الأغبري أثناء زيارتها صحفيين سجناء ظهر السبت حد التطاول بمد يده إليها ، واصفا عدم ارتدائها النقاب  بـ(قلة الأدب).

وسبق أن تعمد جندي من حراسة السجن بمضايقتها قبل ثلاثة أيام  مضايقتها أثناء زيارتها لصحفيين سجناء حيث قال لها"إن شاء الله تأتين إلى السجن كسجينة وسترين حينها ".

ودعت منظمة التغيير كافة المنظمات الحقوقية التضامن مع الصحفية والناشطة سامية الأغبري تجاه هذه المضايقات والتهديدات، والضغط على الحكومة للتحقيق مع المتورطين ومحاسبتهم.

تعليقات الزوار
1)
أمين معوضة -   بتاريخ: 16-02-2011    
(الفتنة نائمة لعن الله من أيقضها) وهذي البنت وكذلك توكل كرمان نساء ولسنا بإنتظار أن يحريينناحسب مفهومهن
مخالفات للشرع (يا نساء النبي قرن في بيوتكن) وللعادت والتقاليد اليمنية وفي إعتقادي أنه ليس لهن من يمنعهن (أهل)
2)
سلام -   بتاريخ: 19-03-2011    
بطل غباء هذه المراءه الي مش عاجبتك طلعت احسن منك وراحت تعمل شي عشان بلدها

Total time: 0.0621