أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أولاد الأحمر يتوزعون على جبهات "عجمر" و "الخمري" ومعارك عنيفه بحوث

- صنعاء

شهدت جبهة خيوان بمديرية "حوث" محافظة عمران- يوم أمس- موجهات عنيفة عندما شنت مليشيا مسلحي جماعة الحوثي, هجوماً مضاداً لاسترداد المواقع التي سقطت يوم أمس الأول بيد قبائل حاشد وشهد نهار أمس حتى الليل, مواجهات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من الجانبين، وتمكنت مليشيا الحوثي من استعادة بعض المواقع التي سقطت من أيديهم الجمعة.

وأكدت مصادر محلية لـ"أخبار اليوم" أن أعنف المواجهات شهدتها منطقة "ضلعة مسعد" و"ذو عبد الله" و"ذو عناش" و"ذو مطيع" وأن مسلحي مليشيا الحوثي باتوا على مشارف مدينة "حوث" ومنطقة "الخمري" معقل مشائخ حاشد آل الأحمر.

وأفادت المصادر بأن الشيخ/ حمير بن عبد الله الأحمر- نائب رئيس مجلس النواب- ومعه ابن عمه الشيخ/ سام الأحمر مايزالان في منزل الشيخ بالخمري مع مئات المسلحين من قبائل حاشد فيما يقود الشيخ/ حسين الأحمر, القبائل في منطقة "نقيل عجمر" وسط استمرار تبادل القصف المدفعي بين الطرفين، حيث تتمركز القبائل في جبل "رميض" فيما يتمركز الحوثة في "قرون قاسم"..

ولفتت المصادر إلى أن مسلحي الحوثي باتوا في الجهة الشمالية والغربية لمدينة "حوث" وقرية "الخمري" فيما تواجههم قبائل حاشد من الجهتين الجنوبية والشرقية.

وأضافت المصادر أن عشرات الأسر من قرى "ذو عناش" و"ذو مطيع" و"ذو عبد الله" و"مدينة حوث" مستمرون في النزوح جنوباً باتجاه مدينة خمر، حيث شوهدت قوافل من السيارات مساء أمس وذلك هروباً من وصول المواجهات المسلحة إلى المدينة والقرى التي وصلها قصف مليشيا الحوثي.

وكانت مليشيا جماعة الحوثي قد وصلتها يوم أمس تعزيزات بنحو "19" سيارة من مسلحي رازح بمحافظة صعدة والذين لهم ثأر مع أحد أبناء حوث بـ"العصيمات" كما حشدت مجموعة الحوثي مقاتلين من قبائل الجوف التي لديها خلافات مع "ذو كراع" من العصيمات حاشد، وفي نفس الوقت استدعى الحوثيون مسلحين من برط لديهم خلافات ومواجهات مسلحة وثارات مع "ذو عبد الله" من قبيلة العصيمات حاشد وذلك لخوض معركتها باتجاه مدينة "حوث" ومنطقة "الخمري" والقرى المجاورة بعد أن عجزت عن اقتحامها لنحو "3" أشهر في ظل مواجهات عنيفة وكانت مواجهات أمس الأول ويوم أمس هي الأعنف منذ بدء المعارك في نوفمبر الماضي.

إلى ذلك علمت "أخبار اليوم" من مصادر خاصة أن رئيس الجمهورية/ عبد ربه منصور هادي، كلّف أمين العاصمة/ عبد القادر علي هلال، برئاسة لجنة الوساطة الرئاسية في حاشد، والتي يرأسها اللواء/ فضل بن يحيى القوسي، قائد قوات الأمن الخاصة.

يشار إلى أن مسلحي جماعة الحوثي نفذوا- يوم أمس- اعتداءً بالرشاشات على رئيس لجنة الوساطة القوسي وهو في طريقه إلى "رحبان" إحدى ساحات المواجهة، وتمكن مسلحو الحوثي من منع القوسي ولجنة الوساطة من استئناف مهامها في ظل المواجهات العنيفة التي لا تزال مستمرة حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

المصدر : اخبار اليوم

Total time: 0.7645