أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

«CTPJF» يدين إعتداء حراسة مركز الأطراف على الصحفي محمد العلفي

- طاهر الشلفي

أدان مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF وبشدة ما تعرض له الصحفي في وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الزميل محمد العلفي، الذي أصيب بجروح في الرأس عندما اعتدى عليه أحد أفراد حراسة المنشآت في مركز الأطراف بصنعاء بالضرب بسلاحه الشخصي.

وأوضح المركز في بلاغ صحفي صادر عنه، أنه تلقى بلاغاً من الزميل محمد العلفي، يفيد بما حدث له من اعتداء تم على إثره نقله إلى المشفى لإيقاف النزيف الحاد.

وطالب المركز من الجهات المعنية سرعة التحرك السريع والفوري للتحقيق في الموضوع، وكشف ملابسات الحادث.

وحذر من تكرار مثل هذه الاعتداءات في حق الصحفيين والإعلاميين والتي تزداد يوماً بعد يوم.

كما أعرب مركز CTPJF عن أسفه للحكم الصادر من محكمة الصحافة بحق الزميل علي الفقيه نائب رئيس تحرير صحيفة المصدر المستقلة، بالحبس لمدة ثلاثة اشهر مع وقف التنفيذ في القضية التي رفعها ضده القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام وعضو البرلمان اليمني ياسر العواضي.

وأعلن المركز تضامنه الكامل مع الزميل علي الفقيه .. معتبراً أن هذه الأحكام تكشف مدى الاختلالات في البيئة التشريعية الحاكمة المتعلقة بحرية الرأي والتعبير في اليمن.

وحذر المركز من تزايد الانتهاكات والتهديدات والترهيب وجرائم الاعتداء والمحاكمات في حق الصحافيين والاعلاميين، بالإضافة إلى مصادرة الصحف واحتجاز المطبوعات والتي تعكس حالة الانفلات الأمني الذي تشهده البلاد .. معتبراً أن الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون تتم وفقاً لعملٍ ممنهج يهدف إلى إيقاف الأقلام الحرة والشريفة من ممارسة دورها المهني المناط بها.

كما استنكر مركز CTPJF ما تعرض له الزميل محمد شمسان والذي تلقى تهديدات عبر اتصال هاتفي، إلى جانب التهديد الذي تعرض له الإعلامي في قناة آزال جميل القشم بالتصفية الجسدية، وكذا الممارسات التعسفية لحراسة وزارة الأشغال في حق الصحفي هائل الصلوي، وإخراجه عنوة من الوزارة التي يعمل فيها.

وجدد مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF تأكيده بأن تزايد الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين تعتبر مؤشرات خطيرة لزيادة المخاطر التي تحيط بالعمل الصحفي والاعلامي في اليمن.. لافتاً إلى ضرورة اضطلاع الأجهزة المعنية بدورها في حماية الصحفيين والإعلاميين وبما يسهم في توفير بيئة آمنة ومستقرة لهم، وحمايتهم من التهديدات التي تعترض سير عملهم.

 

المصدر : اخبار الساعة

Total time: 0.0529