أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لجنة شئون الاحزاب تمهل الاحزاب 3اشهر لتسوية اوضاعها

- اخبار الساعة

منحت لجنة شئون الأحزاب والتنظيمات السياسية   الأحزاب فترة ثلاثة أشهر مهلة  لتسوية أوضاعها وموافاتها بآخر المعلومات المحدثة وفقا للقانون الذي ألزم الأحزاب والتنظيمات السياسية بممارسة عملها بعلانية وشفافية وأوجب عليها الإفصاح عن معلوماتها.

وأوضح سكرتير لجنة شئون الأحزاب والتنظيمات السياسية  بجاش المخلافي لـ"الوحدة" أن اللجنة خاطبت الأحزاب مؤخرا بموافاتها بالمعلومات المطلوبة خلال ثلاثة أشهر من الآن وذلك بغرض إنشاء قاعدة معلومات تتضمن كافة المعلومات المتعلقة بالأحزاب والتنظيمات السياسية وأنشطتها المختلفة، وبرامجها وهياكلها ولوائحها وقياداتها وأعضائها وعناوينها وتمويلاتها، لاسيما وأن مقررات الحوار الوطني نصت على ضرورة تنظيم التمويلات الخاصة بالأحزاب وعلانيتها.

لافتا إلى أن علانية المعلومات المتعلقة بالأحزاب ستعطي نوعا من الرقابة على أنشطتها وستجعلها أمام عيون ورقابة أعضائها إلى جانب منظمات المجتمع المدني والرقابة المجتمعية بشكل عام.

واضاف بان علنية المعلومات تأتي منسجمة مع قانون حق الحصول على المعلومات فضلا عن أن المعلومات التي سيتم الإفصاح عنها ستسهل عمل الدارسين والباحثين والمهتمين للإطلاع على المعلومات المتعلقة بأنشطة الأحزاب والعمل على تقييم أدائها والتمييز في ما بينها وكذا إثراء التجربة الحزبية والتعددية السياسية باعتبارها إحدى الركائز الأساسية التي يقوم عليها النظام السياسي في اليمن.

 

المصدر : اخبار الساعة

Total time: 0.0562