أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شرف يعلن عن تخصيص 5 منح دراسات عليا سنويا للمعاقين

- خاص
اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف  اهتمام الحكومة بشريحة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة  وحرصها على تمكينهم وتأهيلهم اقتصاديا واجتماعيا  ومعرفيا ومساعدتهم  على الالتحاق بالتعليم الجامعي والحصول على شهادات بكالوريوس معتمدة سواء في اليمن أو في الخارج .
وقال الوزير شرف " الحكومة ستبذل كل الجهود لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة سواء في جانب المناهج او التدريب والتأهيل  لنجاح الجزء المهم في الرعاية لأبنائنا المعاقين كي لا يكونوا بطالة في المستقبل وبحيث يتم ادماجهم في المجتمع وتحويلهم الى  شريحة فاعلة في عملية التنمية.
ولفت وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال زيارته اليوم لجامعة آزال للتنمية البشرية للاطلاع على سير العملية التعليمية فيها ، إلى أن الجامعة بدأت خطوة جيدة كونها تستهدف شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال كلية التربية الخاصة ، فضلا عن الكليات العلمية الاخرى ، مؤكداً تشجيع هذا العمل الانساني التعليمي منوها بأهمية أن تعمل الجامعة على الارتقاء بهذا المستوى وأن تعطي هذه الشريحة العناية التعليمية اللازمة .
ولفت إلى ضرورة أن تحصل المرأة على فرصة أكبر في العمل والوظيفة كون مخرجات الحوار خصصت للمرأة 30 بالمائة من كل شيء حتى لا يكون دعم المرأة شعارا فقط .. داعيا الجامعات الأهلية إلى الارتقاء بمستواها و التنافس في اجتذاب الطلاب الذين لا يجدون مكان لهم في الجامعات الحكومية .. مشددا على أهمية الاستثمار اليمني في هذا المجال فضلا عن تشجيع الاستثمار الاجنبي بحيث يكون البقاء للجودة والارتقاء بالمستوى العلمي.
واعلن  الوزير شرف تقديم 5 منح في الدراسات العليا لشريحة الصم والبكم  وذوي الاحتياجات الخاصة لأفضل الطلاب الأوائل في مختلف التخصصات  سنويا .
من جهته استعرض رئيس جامعة آزال للتنمية البشرية الدكتور خالد غيلان برامج الجامعة التي تنفذها في كلياتها المختلفة  وكلية التربية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ، فضلا عن برنامج جديد يتضمن الاعداد للحياة الجامعية الذي يعمل لإكساب الطلاب مهارات وقدرات تمكنهم من الالتحاق بالجامعات العربية والدولية .
وأشار إلى أن الجامعة تتبنى تحسين وجودة تعليم اللغة الانجليزية كلغة ثانية وتهتم برفع كفاءة معلميها فضلا عن تقديم دورات مهنية خاصة في شتى المجالات.

Total time: 0.0571