أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حاشد تنقلب على " الخونة " والحوثي يسعى لتفجير الوضع

اخبار الساعة - متابعات

شهدت اليوم مدينة خمر  أحد المعاقل التاريخية لقبيلة حاشد لقاءً قبلياً حاشداً  تم التجاهل  فيه لكافة مشائخ حاشد الكبار , حيث تجاهل المنضمون لذلك الملقى توجيه أي دعوات  لكل من الشيخ علي حميد جليدان والشيخ مبخوت المشرقي أو اي من أولاد الشيخ مجاهد أبو شوارب أو أولاد الشيخ عبدالله الأحمر .

 

وفي اللقاء تدارس الحاضرون خطورة التمدد الحوثي وحوادث الإهانات التي يتلقها رجال حاشد على يد المليشيا المسلحة المعززة بقوة الحديد والنار .

 

والتي وصلت اليوم مداها في مدينة حوث بعد إهانة عدد كبير من خطبائها, وقيام الحوثيين بالسيطرة على منابر مساجد المدينة وطرد الخطباء المخالفين لهم بعد تهديدهم , كما قاموا بالصراخ من داخل تلك المساجد بصورة استفزازية وجارحة للسكان المحليون .

 

ونقل مراسل العين أونلاين في حاشد أن الحوثيين قاموا بطرد العلامة أحمد علي عشيش ومنعة من أداء خطبة الجمعة إضافة إلى طرد كل الخطباء في المساجد الكبيرة واستبدالهم بخطباء حوثيين.

 

إلى ذلك شدد اللقاء القبلي الذي عقد في خمر اليوم على عدة نقاط تتمثل في تصعيد عسكري ممنهج ضد التواجد الحوثي , حيث تعاهد الحضور على محاربة الحوثيين بكل الوسائل المتاحة لهم .

 

وشدد اللقاء على منع أي طقم او سيارة تابعه للحوثيبن تمر من الخط الرئيسي صنعاء -صعدة  ويمر خارج إطار الخط الرئيسي سيكون من نصيب الذين يلقون القبض علية .

 

كما أجمع الحضور من قبائل حاشد على منع أي سيارة للحوثيين تحمل السلاح الثقيل تمر في طرقهم, وسيتم إلقاء القبض عليها.

 

وقالت قبائل حاشد نحن نعلم أن الحوثي سيقوم بخرق الاتفاق لكننا سنقوم برصده عندها سوف يتحمل هو نتائج خرق تلك الاتفاقيات .

المصدر : العين اون لاين

Total time: 0.6006