أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اكد دعمه لمخرجات الحوار واطاح بالجفري وبن فريد

- اخبار الساعة

كشف موقع عدن أون لاين بان حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) ابدى دعمه الكامل لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني، واصفاً مضمونها بكافة المشاريع والرؤي والمبادرات التي طرحها الحزب منذ عام 1991م وحتى اللحظة، كما أكد وقوفه إلى جانب القيادة السياسية ممثله بالرئيس عبدربه منصور هادي، ودعم توجهاته الوطنية للوصول بالوطن إلى بر الأمان.

و كان رئيس حزب الرابطة عبدالرحمن الجفري حذر في وقت سابق إي تعاطي أو تعامل مع مخرجات مؤتمر الحوار من قبل القوى الجنوبية المؤمنة بحق الجنوب في تقرير مصيره وتحرير ارضه مؤكدا ان إي تعاطي ولو بالتلميح أو بالتكتيك من شأنها إلحاق الضرر بقضية الجنوب.

و قالت اللجنة التنفيذية للحزب في بيان لها –تلقاه عدن أونلاين- أنها وقفت في اجتماع عاجل أمام ) أمام ما أعلنته بعض قيادات الحزب، من فك ارتباط عن الحزب، وانشاء كيان حزبي جديد بمسمى رابطة الجنوب العربي الحر، مشيراً إلى أن ما صدر عن تلك القيادات يعبر عنها فقط،

و أكد البيان مواصلة حزب رابطة ابناء اليمن- رأي، لدوره الوطني الرائد بقياداته الوطنية، وكوادره المخلصين الحاملين لرسالته الوطنية، الذين استطاعوا الحفاظ على وحدة الرابطة وتماسكها.

و كان رئيس الحزب عبدالرحمن الجفري وأمينه العام و محسن بن فريد قد أصدرا بياناً مشتركاً و صفاه بالتاريخي، غيروا فيه مسمى حزب رابطة أبناء اليمن إلى (رابطة أبناء الجنوب العربي الحر).

لكن اللجنة التنفيذية لحزب الرابطة جددت تمسكها في نهجه الوطني و مبادئه وبرنامجه السياسي، وسيظل كما كان متمسكا بمبادئه وقيمه التاريخية، وشريكاً حقيقياً في الحياة السياسية، مشيراً إلى أن الحزب سيقوم بتنفيذ العديد من الخطوات التنظيمية الداخلية عبر كافة الأعضاء والقيادات وفروع الحزب في شمال الوطن وجنوبه، بهدف تعزيز العمل المؤسسي للحزب القائم على مبدأ الشفافية، داعياً أعضائه إلى رص الصفوف و الحفاظ على وحدة الحزب.

نص البيان:

وقف حزب رابطة ابناء اليمن (رأي) أمام ما أعلنته بعض قيادات الحزب، من فك ارتباط عن الحزب، وانشاء كيان حزبي جديد بمسمى رابطة الجنوب العربي الحر ..

وهنا تؤكد اللجنة التنفيذية للحزب على:

اولاً: أن ما صدر عن تلك القيادات يعبر عنها فقط.

ثانياً: سيواصل حزب رابطة ابناء اليمن- رأي دوره الوطني الرائد بقياداته الوطنية، وكوادره المخلصين الحاملين لرسالته الوطنية، الذين استطاعوا الحفاظ على وحدة الرابطة وتماسكها.

ثالثاً: سيظل حزبنا رابطة ابناء اليمن (رأي) هو الحامل الأول لهم القضية الجنوبية بامتياز، وسيكون كما كان دائمًا السباق في إيجاد الحلول لكل مشاكل الوطن، وصاحب الدعوة الأولى لقيام دولة يمنية اتحادية فيدرالية تحقق المواطنة السوية والعدالة المجتمعية والتوزيع العادل للثروة والسلطة بما يكفل التنمية الشاملة..

رابعاً: يؤكد حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) دعمه الكامل لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والتي تمثل في مضمونها كافة المشاريع والرؤي والمبادرات التي طرحها حزبنا منذ عام 1991م وحتى اللحظة، كما يؤكد وقوفه إلى جانب القيادة السياسية ممثله بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ودعم توجهاته الوطنية للوصول بالوطن إلى بر الأمان ..

خامساً: يؤكد حزب رابطة ابناء اليمن (رأي) استمراره في نهجه الوطني وتمسكه بمبادئه وبرنامجه السياسي، وسيظل كما كان متمسكا بمبادئه وقيمه التاريخية، وشريكاً حقيقياً في الحياة السياسية، وداعماً لكل عوامل التنمية المجتمعية بما يحقق الأمن والاستقرار والتنمية والرخاء وسبل العيش الكريم لكافة أبناء شعبنا.

خامساً: سيقوم الحزب بتنفيذ العديد من الخطوات التنظيمية الداخلية عبر كافة الأعضاء والقيادات وفروع الحزب في شمال الوطن وجنوبه، بهدف تعزيز العمل المؤسسي للحزب القائم على مبدأ الشفافية.

سادساً: يدعو حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) كافة أعضائه وكوادره وقياداته في شمال الوطن وجنوبه وفي المهجر إلى رص الصفوف، والتكاتف، وتحقيق الوئام، والحفاظ على وحدة الحزب وتماسكه.

والله من وراء القصد..

صادر عن اللجنة التنفيذية لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)

صنعاء الأحد، 9-2-2014م

:

 

المصدر : عدن أون لاين

Total time: 0.0594