أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قبيلة أرحب تنفي اعتدائها على الوساطة وتكشف ملابسات ما حدث

اخبار الساعة - خاص

أصدرت قبيلة أرحب بياناً نفت فيه اعتداءها على الوساطة، وكشفت فيه ملابسات ما حدث حصل موقع أخبار الساعة على نسخة منه.

وقال البيان ان أحد ابناء القبيلة قام بإطلاق النار بالهواء بعد ان رأى عدداً من السيارات تقترب وعلى متنها مسلحون حوثيون يهتفون بالصرخة اتضح فيما بعد انها سيارات لأعضاء الوساطة وان الحوثييون يرافقوا أحد أعضاء لجنة الوساطة، وفيما يلي نص البيان:

طالعتنا وكالة سبأ الرسمية خلال الساعات الماضية ببيان صادر عن لجنة الوساطة في أرحب تتهم فيه أبناء قبيلة أرحب بإطلاق نار على أعضائها.
 ونحن بداية إذ نشكر ونثمن عالياً جهود لجنة الوساطة، ونعتبر ما قاموا به إنجازاً كبيراً، فإننا نأسف لما حصل ونوضح ملابسات ذلك فيما يلي:
 فالحقيقة هي أن أحد أبناء القبيلة المناوبين في أحد المواقع لاحظ عدداً من السيارات قادمة تقترب منهم وعليها مسلحون حوثيون يهتفون بالصرخة بصوت مرتفع، فظن المناوب أنه هجوم على الموقع كما هي عادة مليشيات الحوثي عند الهجوم على مواقعنا، فقام بإطلاق النار في الهواء لإعلان "النكف" لأصحابه الذين كانوا في استراحة كونهم في هدنة.
ثم اتضح بعد ذلك أن المسلحين الحوثيين الذين هتفوا بالصرخة قد رافقوا أحد أعضاء اللجنة الرئاسية لغرض استفزازنا، سعياً منهم لإحداث ما يؤدي لعرقلة تنفيذ الاتفاقية.
كنا نتمنى من لجنة الوساطة تحري الحقائق قبل أي اتهام، كما أن المسؤولية الأخلاقية للجنة الوساطة تقتضي أن لا يسمح أحد منهم باصطحاب ومرافقة من يقومون بمثل هذه الأعمال الاستفزازية.
وكم كنا نتمنى أيضاً من لجنة الوساطة إدانة الخروقات المتكررة من قبل الحوثيين، والتي كان آخرها ما حدث ليلة أمس عقب التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار.
هذا والله من وراء القصد

صادر عن أبناء قبيلة أرحب

 

مساء الإثنين 10/2/2014م

Total time: 0.2211