أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

بعد بيان المحيسني.. ازدياد الانشقاق في صفوف "داعش"

- خاص

أعلن عدد من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف اختصارًا باسم "داعش" - انشقاقهم عن التنظيم، عقب البيان الذي أطلقه الداعية السعودي الدكتور عبد الله المحيسني صاحب مبادرة الأمة.

وقال أحد المنشقين ويدعى أبو محمد السوري على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "إني وثلاثة معي من إخواني في الدولة الإسلامية قد قررنا تركها والانضمام لمن يرتضيه الشيخ لنا".

وقال آخر يدعى "محمد الفيفي": "أعلن براءتي من موقف الدولة في الأحداث الجارية في الشام ووقوفي ورجوعي للحق".

وقد استنكر الشيخ المحيسني شروط تنظيم "دولة الإسلام في العراق والشام"؛ من أجل إعلان موافقتها على "مبادرة الأمة"، التي طرحها "المحيسني" مؤخرًا للصلح بين "الدولة"، وباقي الفصائل العسكرية السورية.

وكانت "الدولة الإسلامية" قد طالبت الفصائل الثورية في أرض الشام بتكفير عدد من الأنظمة العربية، والمنظمات السورية، والهيئات، كالائتلاف الوطني السوري، والجيش الحر، وهيئة الأركان العسكرية؛ من أجل أن تعلن "الدولة" موافقتها على "مبادرة الأمة".

وأعلنت "الجبهة الإسلامية" و"جيش المجاهدين" وباقي الفصائل العسكرية، موافقتهم على "مبادرة الأمة" التي طرحها الشيخ، فيما اشترط تنظيم "الدولة" تكفير ثوار الشام للأنظمة العربية والمجلس العسكري وهيئة الأركان والمجلس الوطني المُعارِض، من أجل موافقته على المبادرة.

Total time: 0.0643