أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الظاهري لهادي : شهداءنا شهداء ثورة لا اقتتال سياسي وجرحانا جرحى ثورة لا حوادث مرورية ومعتقلينا معتقلي ثورة لا حوادث جنائية

- طاهر الشلفي

وجه استاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء  الدكتور محمد الظاهري رسالة عن ثوار الـ 11فبراير الى الرئيس هادي  في الذكرى الثالثة لثورتهم في المهرجان الذي اقيم عصر امس  بصنعاء احتفاء بذكرى الثورة قال اوضح الواضح وابين البائن بان شهداءنا شهداء ثورة لا اقتتال سياسي وجرحانا جرحى ثورة لا حوادث مرورية ومعتقلينا معتقلي ثورة لا حوادث جنائية

واضاف في رسالته لهادي ان الفضل الاول لوصولك الى ما انت فيه هو لشهدائنا وثائرينا  وجرحانا ومعتقلينا .

واكد  الظاهري بان الثورة لازالت غير مكتملة وهي بحاجة الى تحديث وتعزيز اهدافها تحتاج للرعاية لا للدعاية للفداء لا الذكرى فقط وللتغيير لا التبرير والعمل لا التذمر والتخاذل .

منوها بان الثورة  لازالت بذرة ولم تغدوا ثمرة كي يقوم السياسيون بقطف ثمارها .

وحول ما يشاع عن مفاجأة رئاسية لاعتماد الــ 11من فبراير عيد وطنيا

قال الظاهري  ان الذكرى الثورية لا تحتاج الى قرار ات رئاسية كونها حقيقية ومستمدة من الشريعة الثورية لا من الشرعية الرئاسية او التوافقية .

وخاطب الظاهري الثوار والثائرات  بالقول ونحن نحتفل بهذه المناسبة لابد ان نذكر على ان الثورات هي بإنجازاتها لا بالذكريات فحسب وان الثورة هي بوجودكم وجهودكم السلمية.

مؤكد بان هذه المناسبات الهامة لابد ان تكون لحظة ووقفة لاستعراض انجازاتها  والتي من ضمنها اساقطها للحكم الوراثي الفردي  التمديدي المستبد.

واشار الظاهري بان لهذه المناسبة دلالات هامة اولها دلالة المكان ميدان الـ60 الذي احتضن الثورة ودلالة الذكرى الثالثة لــ 11من فبراير وهي ان نجاح الثورات وتحقيق اهدافها ومطالبها وليس بذكرى الاحتفال .وكذلك الدلالة الزمنية لهذه الذكرى.

وذكر الثوار بان الثورات المجانية لا توجد على هذه الارض ؛الثورات تحتاج لضريبة وشهداء وتضحية

ودعا الشباب الى العض على مطالبهم مطالب ثورتهم ومواصلة  السعي لتحقيق  يمن العدالة والحرية والمساواة

واختتم الظاهري حديثه مطالبا من الثوار والثائرات الوفاء للشهداء قبل الرثاء والجرحى الوفاء قبل الشفاء والمتابعة المستمرة لإطلاق المعتقلين من السجون .

 

المصدر : اخبار الساعة

Total time: 0.0523