أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس هادي: اليمن " خرجت من دوامة الأزمات والمحن ، وهي على مشارف مستقبل مشرق والنظام الاتحادي من احدث الانظمة

- طاهر الشلفي

قال الرئيس هادي باننا " اليوم نعتبر أن اليمن يتشكل بمنظومة حكم جديدة على أساس الحكم الرشيد والمشاركة في المسئولية والسلطة والثروة من اجل العدالة، والنظام الاتحادي هو من احدث الأنظمة والإشراف الإداري عن قرب عن طريق سلطات الإقليم ستكون مفيدة جدا للأمن والاستقرار والوحدة".

جاء هذا خلال لقائه اليوم الشخصيات الاجتماعية من رجال وسيدات المال و الأعمال وذلك بمناسبة حفل تكريم أفضل عشرين شركة في اليمن للعام 2013

واعلن الرئيس هادي  اليوم أمام جموع من رجال المال والأعمال بأن اليمن " خرجت من دوامة الأزمات والمحن ، وهي على مشارف مستقبل مشرق وانتهت المخاوف وخطورة الحرب التي كانت محدقة قبل الحوار وأثناء الحوار ، واليوم كذلك حقق الشعب اليمني معجزة بنجاح الحوار الوطني الشامل وعلى قاعدة لا غالب ولا مغلوب.

وأكد أن الوحدة مصانة مهما تقول البعض انطلاقا من مصالحهم الخاصة والضيقة التي تتجاوز مصلحة الوطن والجماهير وهذا النظام الاتحادي سيمثل قفزة نوعية من اجل التطور والازدهار ونمو الاستثمار والاقتصاد .

وأشار الأخ الرئيس إلى أن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وتبني مجلس الأمن والمجتمع الدولي لها على أساس إخراج اليمن من دائرة الخطر والحرب ودعم مجلس الأمن المبادرة الخليجية بالقرار الدولي رقم 2014 كان حاسما بصورة مكنتنا من المضي صوب تحقيق متطلبات المرحلة الانتقالية وترجمة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .

ونقلت وكالة سبأ عن هادي قولة " كانت الخطوات صعبة جدا والتحديات الماثلة كبيرة جدا وبين اتخاذ القرار نعتبر أنها نقطة واحدة فان كانت 56% نسبة النجاح فان عليك اتخاذ القرار بدون تردد وإذا كانت نسبة 55% فلا تستعجل في اتخاذ القرار وهكذا الفاصل هو رقم واحد ".

ولفت الأخ الرئيس أيضا إلى لقائه بسفراء الدول الخمس ورسائله إلى رؤساء دولهم حول طبيعة الأزمة واشكالياتها والمخاطر الكبيرة على أمن واستقرار اليمن وأمن المنطقة والأمن الدولي إذا ما انزلق اليمن إلى أتون الحرب الأهلية

المصدر : اخبار الساعة

Total time: 0.1772