أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

سعودية في الـ 17 من العمر تتبرع بـ 50 مليون ريال

- متابعة

تبرعت فتاة سعودية، (17 عاماً)، بمبلغ 50 مليون ريال ورثتها عن أبيها. موضحة أن هذا المبلغ هو ربع ما تمتلكه.

ويأتي ذلك بعدما ذهبت الفتاة أمس إلى المحكمة العامة في مدينة الرياض مقر إقامتها، وسجلت هذا التبرع رسمياً، من أجل إنشاء وقف يستفاد منه في الأعمال الخيرية، مثل بناء مساجد وإخراج سجناء الحق الخاص وغيرها، طبقاً لحديثها لـ"العربية.نت"، بعدما رفضت الإفصاح عن اسمها.

وأشارت إلى أنه لا يوجد سبب محدد أجبرها على هذا التصرف، سوى مخافتها من ربها، وأن تكون لها صدقة جارية في حياتها وبعد مماتها، بحسب تعبيرها.
وعبرت عن ارتياحها النفسي التام بعد هذه الخطوة، وخصوصاً أنها عندما قررت بذلك تم تشجيعها من قبل والدتها وشقيقاتها.

وأكدت الفتاة "التي تدرس في آخر مرحلة من الثانوية، في نهاية حديثها مع "العربية.نت، أن هذا المبلغ سيزيد خلال الفترة المقبلة، عبر الاستثمار، ولكن حالياً سيتم توزيعه زكاة وصدقة على المحتاجين.

وكان رئيس لجنة الأوقاف بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض في المملكة العربية السعودية بدر الراجحي قد كشف عن فتاة سعودية تبلغ من العمر 18 عاماً، أوقفت للعمل الخيري مبلغاً يقدر بـ(50) مليون ريال.

ونشر الراجحي تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) لاقت ردود فعل واسعة:' بشرى سارة.. بنت سعودية لم يتجاوز عمرها 18 سنة أوقفت من مالها أكثر من 50 مليون ريال، ماشاء الله تبارك الله'.

وبحسب معلومات أن الفتاة غير متزوجة، وأن المبلغ تم توثيقه بالمحكمة العامة في الرياض للصرف على الأنشطة الخيرية، ويمثل ما نسبته 25% من ثروتها التي تقدر بحوالي 200 مليون ريال.

 

تعليقات الزوار
1)
مسرور الفيضي -   بتاريخ: 17-02-2014    
اللهم اجعله خالصا ووفقنا واياها لما تحب وترضى
ينبغي ان لا نبالغ في المديح فما عند الله خير وابقى .حتى لايدخلها شيء من العجب او الرياء لصغر سنها والرسول صلى الله عليه وسلم يقول:إذا رأيتم المداحين فاحثوا في وجوههم التراب رواه مسلم.فنصيحتي
لكل مسلم ان لا يفسد عليها اخلاصها
والله الموفق.
2)
سلطان العمري -   بتاريخ: 21-02-2014    
وفقها الله لما يحب ويرضى وجعل الله عملها في ميزان حسناتها وهذا العمل الخير ماهو غريب على من هو متمسك بدين الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وماهو غريب على اي سعودي او سعودية لدية المقدرة في فعل الخير.
وهذا يدل على تربيتها الصالحة والله يوفقها وينفع بعملها المسلمين.

Total time: 0.0531