أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التجار الشماليون يواصلون إضرابهم وإغلاق محلاتهم التجارية بشبوة للتنديد بحادثة مقتل التاجر الوصابي

اخبار الساعة - اخبار اليوم

تواصل مجاميع من رجال قبائل مديرية وصاب العالي وعتمة من محافظة ذمار التجمهر في مدينة عتق مركز محافظة شبوة لليوم الثاني على التوالي عقب مقتل تاجر من أبنائهم مساء الثلاثاء الماضي برصاص مسلح قبلي من أبناء مديرية حبان الذي هاجمة بإطلاق النار عليه بينما كان المجني علية داخل متجره بالسوق.

وفي تصريح لــ(أخبار اليوم) قال الشيخ / مجاهد علي المصنف - احد أعيان مديرية وصاب "ان اعتصامنا في عتق يأتي للمطالبة بقاتل احد أبناءنا عبد القوي علي حسن الوصابي الذي تعرض للقتل غدرا وعدوانا من قبل احد أبناء قبيلة آل لسود في مديرية حبان وهو في متجرة بدون أي سبب".

وفي الوقت الذي لاقت قضية مقتل التاجر عبد القوي الوصابي إدانة واستنكار في أوساط أبناء محافظة شبوة ورفضهم لمثل هذه الأعمال الإجرامية التي تتنافى مع القيم والاخلاق الدينية والمجتمعية فان جهودا ومساعي تقوم بها وساطة قبلية لتسليم الجاني للدولة..

وقال الشيخ/ ناصر محمد الكديم - رئيس اللجان الشعبية في محافظة شبوة رئيس لجنة الواسطة في هذه القضية "إن قبائل آل لسود التي ينتمي إليه الجاني طلبت مهلة يومين لتسليم القاتل لأجهزة الدولة"، مشيرا إلى أن قبيلة آل لسود وأبناء حبان وشبوة يدينون ما تعرض له التاجر الوصابي.

مدير امن محافظة شبوة العميد/ عوض سالم ذيبان من جانبه اكد خلال لقاءه بأبناء وصاب وعتمة المتجمهرين في مدينة عتق وأنه قد تم التواصل مع قبائل حبان بشان تسليم الجاني وان هناك تجاوب وفي حالة تنصلها فان الأجهزة الأمنية سوف تتخذ الإجراءات اللازمة للقبض علية وإحالته إلى القضاء لينال جزاءه عما اقترفته يداه".

وفي اطار تداعيات مقتل التاجر عبد القوي الوصابي يواصل أصحاب المحال التجارية من أبناء المحافظات الشمالية إضرابهم عن العمل بإغلاق محالهم التجارية في أسواق محافظة شبوة تنديدا بمقتل زميلهم التاجر عبد القوي علي الوصابي في مدينة حبان, ولمطالبة السلطات الأمنية بالقبض على القاتل ومحاكمته.

Total time: 0.2979