أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثييون يهددون بمهاجمة محافظة عمران والاستيلاء عليها

- صنعاء

عاد إلى صنعاء عبدالقادر هلال بعد يومين قضاهما في صعدة في إطار مساع رئاسية لإقناع عبدالملك الحوثي الانسحاب من مناطق أولاد الأحمر في العصيمات وتمكينهم من العودة إلى مناطقهم مقابل منحه ثلاث وزارات هامة في الحكومة.

ونقلت"اليمن اليوم" عن مصدر وصفته بالمطلع إن مساعي هلال لم تفلح هذه المرة وإن رد الحوثي كان رافضاً وبشدة مساومة كهذه.

وأضاف المصدر: الحوثي قال إنهم لا يساومون نشر تشيعهم –في إشارة إلى إنشاء المراكز التعليمية الشيعية- بحقائب وزارية، هذا أولاً والأهم أن المسألة هي بيد أبناء حاشد أنفسهم وأن كل ما فعله الحوثييون هو مساندتهم لرفع الظلم عن كاهلهم، وتأمين الطرقات.

وفي السياق نقلت "اليمن اليوم " عن  القيادي الميداني في جماعة الحوثي بعمران الشيخ ياسر الأحمر إنه لا علاقة للحوثي بما هو حاصل في حاشد حتى تساومه الحكومة بثلاث وزارات.

وأضاف الشيخ ياسر -الذي تربطه صلة قرابة بأسرة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر: صحيح أن أنصار الله ساندونا وبطلب منا لكن في الأول والأخير نحن أبناء حاشد أصحاب الموقف ونحن من دحر الظلم وجبروت أولاد الأحمر، ولن نسمح لهم بالعودة إلاّ كمواطنين صالحين وبدون سلاح.

وتابع: لا مجال للعودة إلى الماضي، ومن يحلم بذلك واهم ولا يدرك ما دفعناه -نحن أبناء حاشد- من تضحيات جسام لدحر الظلم.

وحذر الشيخ ياسر كلاً من أولاد الأحمر وقائد اللواء 310 حميد القشيبي من التحكم بمديريات عمران من خلال المحافظ وتعمدهم حرمان المديريات من أية مشاريع وعرقلة جميع الأعمال التنموية والخدمية.

وأشار إلى أن أبناء حاشد وعمرانبشكل عام حد قوله عقدوا اجتماعاً هاماً أقروا من خلاله منح أولاد الأحمر والقشيبي فرصة أخيرة لرفع أيديهم من التحكم بشئون المديريات "وإلاّ فإننا سنحرر ديوان عام المحافظة مهما كلفنا الثمن، وهذا سيكون قريباً جداً"، أو كما قال.

Total time: 0.0684