أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

وزير التعليم العالي يتفقد سير العملية التعليمية والادارية بجامعة صنعاء

- صنعاء

تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس / هشام شرف سير العملية التعليمية والادارية بجامعة صنعاء واطلع على اوضاع الجامعة والصعوبات والمعوقات التي تواجهها .
والتقى خلال الزيارة برئيس الجامعة أ.د / عبدالحكيم الشرجبي ونوابه وأمين عام الجامعة واستمع منهم لشرح عن نشاط الجامعة الأكاديمي والعلمي والإداري ومستوى انتظام  العملية التعليمية في مختلف الكليات وترتيب الإجراءات المتعلقة بمظهر الجامعة وتنظيم الدخول اليها وتنظيم  حركة السيارات  داخلها , بما يضمن سلامة اعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين ، وكذلك الاهتمام بالمساحات الخضراء بما يليق بأكبر صرح تعلمي في اليمن .
وناقش الاجتماع عدد من المشاكل ومنها قلة الفرص المحدودة لتأهيل أعضاء التدريسية المساعدة في جامعات دولية متميزة وكذلك حل مشكلة التوفل للطلاب الملتحقين بالدراسات العليا باللائحة القديمة .
وشدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على اهمية مضاعفة الجهود من قبل رئاسة الجامعة وأمانتها العامة للارتقاء بأوضاع الجامعة والقضاء على الاختلالات فيها والعمل على تعزيز روح التعاون والتكامل بين منتسبي الجامعة بمختلف فئاتهم .
واكد على اهمية الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الدراسات العليا بالجامعة الخاص بحل مشكلة التوفل وتوجيهات دولة رئيس الوزراء رئيس المجلس الاعلى للتعليم العالي  بهذا الشأن.
واشار لأهمية الدور الذي لعبته جامعة صنعاء في مختلف المراحل التاريخية لتأهيل مئات الألاف خلال العقود الأربعة الماضية . ونبه الوزير شرف لأهمية استكمال  العمل في مختلف المشاريع المتعثرة في الجامعة واستكمالها وفي مقدمتها كلية طب الأسنان بالجامعة .

Total time: 0.0618