أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الصوفي يكشف عن قائمة معرقلين رفعها الرئيس هادي لمجلس الأمن لاخراجهم من اليمن

- صنعاء

هاجم  السكرتير الصحفي للرئيس اليمني السابق بريطانيا وانتقد بشده قرار مجلس الأمن الدولي  الذي تم التصويت عليه اليوم بشأن اليمن وصفه بانقلاب على المبادرة الخليجية، وقال انه "ينخرط في الصراع الداخلي لليمن ويفرض مرحلة ‏انتقالية من خارج المبادرة الخليجية ويمنح عبدربه منصور هادي شرعية لإدارة البلاد خارج ‏إرادة اليمنيين".  

وقال أحمد الصوفي، في تصريح  نقله موقع نشوان نيوز أن بريطانيا لتقدمها بهذا القرار وقال إنه خلى من تصور لحل المشكلة وأعلن فشل ‏التسوية وانقلب على المبادرة الخليجية بموافقة من الرئاسة اليمنية" . ‏  

ودعا الصوفي إلى توقيف حسابات أي قيادي في المؤتمر بأي بنوك عالمية، وليس ‏استخدام ذلك غطاء لتنفيذ مشاريع بتمزيق اليمن . ‏مؤكدا أن القرار سيكون كارثة على الحريات في اليمن وسوف يستخدم  لإغلاق ‏صحف ومواقع الكترونية وقنوات تلفزيونية.  

وكشف الصوفي عن قائمة رئاسية بأسماء من اتهمهم الرئيس اليمني الحالي بالوقوف وراء عرقلة العملية السياسية باليمن،وقال ان الرئيس هادي أعد قائمة بـ 373 اتهمهم بعرقلة ومن ضمنهم ‏الرئيس السابق وقيادات في المؤتمر وأعضاء لجنة عامة ممن لا يخضعون لهادي، وقال إن ‏من ضمن القائمة اللواء علي محسن الأحمر، وأولاد الأحمر ، وكذلك الإشارة بالاسم إلى ‏إعلاميين ناشطين .. وضمنت  من كافة القوى وليس بينها قيادات القاعدة. ‏حسب قوله .  

وأوضح الصوفي أن هادي طلب مغادرة هذه الشخصيات لليمن لإتاحة الفرصة لتنفيذ مخرجات مؤتمر ‏الحوار.. وأن دولتين عربتين وافقتا على استضافتها. ‏ واعتبر الصوفي أن  القرار تجاهل إرادة الشعب ‏اليمني وأقام شرعية دولية للرئيس هادي بعيدة عن شرعية التوافق أو شرعية الشعب. ‏

تعليقات الزوار
1)
العمودي -   بتاريخ: 27-02-2014    
والله بيسوي خير لو سفرو عفاش وعيال الاحمر والحوثي.والبيض

Total time: 0.0718