أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

«عكاظ»: الحوثيون يثيرون الفوضى ويغرقون المنطقة بالسلاح، ويستفزون الجيش بعمران

- عكاظ

اتهم رئيس المجلس الثوري في محافظة عمران الشيخ عمر القشيبي، الحوثيين بإثارة الفوضى وإغراق المنطقة بالسلاح،و قال لـ «عكاظ»، إن الجيش يرفض التدخل إلا بأوامر رئاسية.

وأضاف القشيبي وهو أحد أعيان قبائل حاشد، أن لجنة الوساطة جاءت لتهدئة الوضع وحل الإشكاليات، لكن مليشيات الحوثي تعمل على إدخال السلاح من مناطق الحجلة القريبة من الضين التي «تضم أكبر جبل وتقع فيه قيادة المنطقة العسكرية»، لافتا إلى أن قيادات حوثية تقوم باستئجار البيوت في سحار، وتثير الفتنة في بيت الفقيه داخل عمران.

وأفاد أن الجيش والشرطة يعملان على تفرقة أي مواجهات بين القبائل والحوثيين، مؤكدا أنه لولا تدخل الجيش في مواجهات أمس الأول لكان القتلى بالعشرات، واتهم الحوثيين باستفزاز الجيش، من خلال إدعاءات لا أساس لها من الصحة، منها أن لديهم جريحا محتجزا في بيت الضلعي.

وأشار إلى أن السلطة المحلية شكلت لجنة أمنية وغرفة عمليات مشتركة للفصل في الخلافات بين الحوثيين والقبائل.

وأوضح القشيبي أن القبائل تطالب بعدم دخول الحوثيين بأسلحتهم إلى عمران، لافتا إلى وجود احتكاكات بين قبائل بكيل وحاشد، ومن ثم لا نريد أن تكون عمران مسرحاً للأحداث.

 من جهته، زعم شيخ مشايخ منطقة الغولة قبيلة بكيل الغولي، أن الحوثيين لا يسعون إلى تفجير إثارة الفوضى أو تفجير الوضع الداخلي باعتبارهم يمنيين وقال لـ «عكاظ»: الحوثيون من أبناء البلاد ومسلحون مثل أي مواطن يمني».

وأضاف أن القبائل تنتظر موافقة الرئيس للخروج في تظاهرة احتجاجية، وقد طلبنا من المحافظ تأمين المسيرة، إلا أنهم أبلغونا أن الوضع الأمني غير مهيأ لمثل هذه المسيرات.

Total time: 0.0559