أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

فيس بوك يعيد “تصميم وترتيب”صفحة سياسة الخصوصية

اخبار الساعة

لم يتم التغيير في الشروط والنقاط الاساسية ، ماحدث هو إعادة تصميم لصفحة سياسة الخصوصية لتكون أكثر وضوحاً .

هذا باختصار ما أعلنت عنه إدارة موقع الفيس بوك في بيان رسمي صدر عصر اليوم ، وسعت من خلاله إدارة الموقع الأول في التواصل الإجتماعي حول العالم ، الي جعل صفحة سياسة الخصوصية أسهل في العرض ، وأكثر جاذبية للقاريء .

وحسب البيان : ” إن المستخدمين يشكون من أن سياسة الخصوصية  في فيس بوك كانت مجرد كتلة كبيرة من النصوص ، يستحيل علي عدد كبير من المستخدمين - من الناحية القانونية - فهمها.”

و أضاف : “الآن ، قررت  فيس بوك تنفيذ نظرة جديدة ، ومن شأنها أن تسمح للمستخدمين العادييين فهم سياسة الموقع في كل ما يتعلق بالحقوق والواجبات “.

- وكانت الصفحة القديمة الخاصة بسياسات الخصوصية في الفيس بوك ، شأنها شأن  نفس الصفحات في أغلب المواقع ، عبارة عن صفحة باردة تمتليء بالجمل القانونية ، التي ربما لا يفهمها أغلب الزوار ، الذين يسعون للقفز الي نهاية الصفحة للبحث عن زر الموافقة ، حتي يتسنى لهم التسجيل ، وهذا مايترتب عليه موافقتهم الضمنية علي بعض البنود التي ربما يعترضوا عليها لاحقاً .

- وتسعي إدارة الفيس بوك من خلال هذا التغيير الي توعية زوار الفيس بوك بحقوقهم وواجباتهم في الموقع ، وتدعوهم الي المشاركة في المناقشات الجارية من أن لأخر حول سياسات الخصوصية ، وعدم قصرها علي المنظمات المعنية بحقوق المستخدمين علي الانترنت .

- ومن ناحية أخري أعلن موقع checkfacebook عن قائمة أكثر 10 دول إشترك مواطنيها في الفيس بوك خلال الاسبوع المنتهي في 25 -2 ، وشملت القائمة 6 دول عربية دفعة واحدة ، قطر  (2) ،الكويت (4) ،مصر (5) ،عمان (6)،السعودية (7) ،البحرين(8)

Total time: 0.2628