أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة عالمية: الحوثيون يحاولون السيطرة على القرى المطلة على اللواء "310" تمهيداً لمهاجمته

- صنعاء

أوردت صحيفة "الشرق الأوسط" معلومات عن محاولة من قبل جماعة  "الحوثيين" لبسط السيطرة على قرى مطلة على اللواء 310 المتمركز في محافظة عمران (شمال اليمن) والذي يقع تحت قيادة العميد حميد القشيبي.

وقالت الصحيفة إن معلومات ذكرت أن ميليشيات الحوثي تحاول بسط سيطرتها على القرى الجبلية المطلة على معسكر اللواء 310، تمهيدا لمهاجمته في أي لحظة.

وحول الصراع في محافظة الجوف، نقلت الصحيفة عن اللواء عوض بن فريد، رئيس اللجنة الرئاسية الخاصة بحل المشكلة قوله، إنه «لا توجد ضمانات حقيقية باستمرار الصراع المسلح في المحافظة وإن ما لديهم من ضمانات هي التزامات من قبل جماعة الحوثي بعدم مهاجمة المنشآت الحكومية بضمانة عدد من الشخصيات القبلية في المحافظة».

وأضاف أن «التزام الحوثيين المكتوب تطرق إلى عدم إثارتهم لأي مشكلات جديدة وعدم الاعتداء على المنشآت الحكومية وعدم قطع الطرقات أو إقامة نقاط على الطرقات».

وعد اللواء بن فريد أن الالتزامات الموجودة لدى اللجنة الرئاسية والضمانات «غير كافية» وأن «الأمور قابلة للتوتر في أي لحظة».

وبحسب الصحيفة فقد أشار اللواء بن فريد إلى ضرورة وضع اتفاقية عامة بين الحوثيين وبقية القيادات القبلية والحزبية في المحافظة تكون ملزمة لكل الأطراف وتحدد من يخترق أي هدنة لوقف إطلاق النار.

خبر للأنباء

Total time: 0.0473