أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي جنوبي :تحركات لقيادات جنوبية باتجاه إيران ليس لهاهدف سوى إحراق الجنوب مرة أخرى

- طاهر الشلفي

هاجم القيادي الجنوبي ورئيس “تكتل المستقلين الاتحادي”  رياض ياسين الرئيس  الجنوبي الأسبق، علي سالم البيض، قائلا “هذا الرجل طوال تاريخه السياسي لم يجلب إلا الكوارث على اليمن، فعندما كان وزيرا للدفاع في الجنوب لم يكن لديه خلفية عسكرية وتسبب في كارثة بضرب الخبراء الأجانب الذين كانوا موجودين في عدن وتوالت المآسي بعد ذلك”.

وقال ياسين أن أي تحركات لقادة جنوبيين باتجاه إيران أو باتجاه فك الارتباط في هذه المرحلة خارج مؤتمر الحوار الوطني ومخرجاته، “تحركات في إطار مشروع سياسي لهذه القيادات التي كانت سببا في نكبة الجنوب طوال الأربعين سنة الماضية”.

واعتبر ياسين “هذه القيادات ليس لها من هدف سوى إحراق الجنوب مرة أخرى وإدخاله في دوامة لا طائل منها خاصة وأن معظم الجنوبيين أدركوا أن مخرجات الحوار جاءت لصالح الجنوب بطريقة سلمية”.

وتساءل ياسين  ماهو الانجاز الذي قدمته للجنوب هذه القيادات القديمة التي تجاوزت مرحلة الشيخوخة

“هذه القيادات القديمة التي تجاوزت مرحلة الشيخوخة ماهو الانجاز الذي قدمته للجنوب؟ فكل ما عملوه هو دوامة من القتل المتبادل ولم يستفيدوا أبدا من أي تجربة خاضوها في المعترك السياسي, وأتحدى هؤلاء الحكام السابقين أن يذكروا انجازا واحدا عملوه للجنوب سوى الخراب والدمار”.

وأكد ياسين بان  “البيض ومن معه يحاولون جر اليمن إلى وضع أشبه بما حدث في أوكرانيا وجعله منطقة تجاذبات وصراع دولي، والبيض بما يقوم به من خطوات وإصراره على انفصال الجنوب عن شماله إنما يجرف نفسه وبسرعة للدخول تحت طائلة البند السابع من العقوبات الأممية, وأعتقد أنه وصل إلى مرحلة الخرس ما دام يسعى لجر الجنوب لتحويله إلى محافظة إيرانية”.

 

المصدر : متابعات

Total time: 0.0549