أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

حمود عباد : للشباب والطلاب دور كبير وهام في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .

- سامي الصوفي

أكد وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد أهمية دور الشباب في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .

وأشار الوزير عباد خلال تدشين برنامج توعوي إرشادي لطلاب المعاهد الفنية والتقنية بأمانة العاصمة حول "دعم مخرجات الحوار الوطني للعام 2014م" الذي نظمه مكتبي الأوقاف والإرشاد والتربية والتعليم بالأمانة إلى أهمية البرنامج في توعية الشباب بأهمية مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ودورهم في بناء اليمن والدولة المدنية الحديثة.

وأوضح أن هدف الحملة الوطنية تتمثل في إيجاد حراك شبابي توعوي وطني قوي يلتف حوله جميع شباب اليمن لمواجهة التطرف والغلو والإرهاب والتخريب والاعتداءات على المصالح والخدمات العامة والخاصة التي تستهدف الوطن والتنمية.

فيما أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالحافظ نعمان ضرورة تكاتف جهود الجميع لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي تؤسس لوطن يمني جديد يتسع للجميع.

وحث طلاب وطالبات المعاهد الفنية والتقنية على الإطلاع على وثيقة الحوار التي صيغت نصوصها خلال فترة انعقاد المؤتمر الوطني تمهيداً لشروعهم في تنفيذها باعتبار الشباب هم عماد الحاضر وبُناة المستقبل ويعول عليهم شعبنا اليمني كثيراً.

بدوره أشار أمين عام محلي أمانة العاصمة أمين محمد جمعان إلى أن شباب اليمن قادرين على تحقيق وإرساء الدولة اليمنية الحديثة المبنية على الديمقراطية والحرية والعدالة والمواطنة المتساوية ورسم معالمها وفقاً لمخرجات الحوار الوطني .

في حين تطرق مدير عام الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف جبري إبراهيم حسن إلى أهمية ودور الشباب المتسلح بالعلم والمعرفة والسلام في بناء الوطن بفضل ما تمتلكه اليمن من عقول نيرة بالإيمان.

حضر التدشين وكيل أمانة العاصمة لقطاع الوحدات الإدارية عبدالعزيز زهرة ومدراء المكاتب التنفيذية بالأمانة الأوقاف قائد محمد قائد والتربية والتعليم محمد الفضلي والتعليم الفني والتدريب المهني فهيم طربوش ومدير عام مديرية الوحدة صالح الميسري.

Total time: 0.0501