أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بنعمر يؤكد أن استمرار عنف الحوثي سيجعله في مواجهة مع المجتمع الدولي والشعب اليمني

- صنعاء

التقى اللواء الركن/ علي محسن صالح- مستشار الرئيس لشؤون الدفاع والأمن- أمس الأحد بمكتبه في القصر الجمهوري.. التقى مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بنعمر.

وقال بيان صادر عن مكتب اللواء محسن، إنه جرى خلال اللقاء «بحث مستجدات العملية السياسية وتطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الأخير حول اليمن رقم (2140)».

ونقل البيان عن اللواء علي محسن إشادته «بالدعم الدولي لبلادنا والجهود الحثيثة التي يبذلها المبعوث الأممي جمال بنعمر في سبيل إنجاح العملية السياسية»، كما أكد على «ضرورة التزام كافة الأطراف بتنفيذ مخرجات الحوار حتى يتمكن اليمنيون من تجاوز هذه المرحلة والانتقال إلى آفاق رحبة من الاستقرار والتنمية».

ونسب إلى المبعوث الأممي جمال بنعمر تأكيده «استمرار دعم المجتمع الدولي لليمن خلال المرحلة الراهنة»، وإشارته إلى أن قرار مجلس الأمن الأخير «يصب في خانة دعم المجتمع الدولي والأمم المتحدة لليمن من أجل استكمال عملية الانتقال السلمي وتحقيق المتغيرات التي ينشدها كافة أبناء الشعب اليمني».

وفي لقاء آخر جمع جمال بن عمر مع الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر، بمنزل الأخير.. جدد المبعوث الأممي, تقدير المجتمع الدولي لما أنجز في مسار التسوية السياسية في اليمن، داعيا الجميع إلى السير بما يحقق نجاح المرحلة الانتقالية بصورة كاملة ونهائية، وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن الدولي 2014 و2051..

وشدد بن عمر على جدية الأمم المتحدة في دعم أمن واستقرار ووحدة اليمن، وأن مضامين القرار الدولي جاءت ملبية لمطالب الشعب اليمني وثورته السلمية، وأن الالتزام به مسئولية مشتركه بين الدولة والقوى السياسية والكيانات المجتمعية.

وأكد جمال بن عمر عدم تهاون المجتمع الدولي مع المعرقلين للتسوية السياسية ممن يسعون لإعاقة مسيرة الأمن والاستقرار والنماء في اليمن.. مبدياً قلقه من استمرار بعض الأطراف في انتهاج العنف وإقلاق السكينة العامة- في إشارة من المبعوث الدولي لجماعة الحوثي المسلحة التي كثفت في الآونة الأخيرة من عملية انتشار مليشياتها عبر خوض الحروب من مناطق متفرقة شمال اليمن بغرض السيطرة عليها بقوة السلاح وتحقيق أهداف سياسية بطرق غير مشروعة واستخدام القوة وجميع أنواع السلاح لتحقيق تلك الأهداف، الأمر الذي سيجعلهم في مواجهه مباشرة مع المجتمع الدولي والشعب اليمني.. داعيا الجميع إلى تغليب المصلحة العامة لما فيه مصلحة اليمن وتقدمه وازدهاره.

Total time: 0.0558