أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بــمــاذا عــلــق البخيتي على مقتل 20 جندي بحضرموت (حقائق)

- خاص

علق على البخيتي الناطق باسم الحوثي سابقا على جريمة قتل الجنود اليوم في محافظة حضرموت، حيث نشر عضو مؤتمر الحوار الوطني عن الحوثيين في صفحته بالفيس بوك مقترح، بإرسال وحدات الجيش والأمن حد وصفه إلى صعدة ليأمنوا من القتل.

وتأتي تصريحات البخيتي المستمرة عن الأمن في صعدة في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة إعادة الإعمار جراء أكثر من أربعة عشر حرباً خاضتها المحافظة بسبب الحوثيين.

وسخر ناشطون على الانترنت من تصريحات البخيتي وباشروا بسرد الحروب التي تسبب بها الحوثي في المحافظة خلال السنوات الاخيرة، فقال بعضهم انه بالإضافة إلى الستة الحروب مع الجيش، شن الحوثييون اكثر من عشرة حروب أخرى في المحافظة ضد كل من:

(قبائل منبه بصعدة وشردوهم إلى المخيمات، -  وعلى قبائل باقم وشردوهم إلى الحدود اليمنية السعودية  -  وقبيلة عثمان مجلي -  قبيلة عزيز صغير بحرف سفيان -  وحربين ضد دماج -  وحربين في كتاف - وحرب في حاشد - وحرب في عاهم حجة - وحرب ارحب - وحرب همدان- والآن في عمران) ومازال يتبجح بأن هناك (أمن) في صعدة.

وأضاف آخرون انه بالإضافة إلى الحروب مازالت صعدة هي المحافظة المغلقة على الصحفيين، واكبر محافظة تنتهك فيها حقوق الانسان والحريات، من إعدام واختطافات قسرية للنساء والرجال، وسجن المخالفين... الخ من الجرائم.

وأضاف ناشطون انه صدرت أوامر من الحوثي للجنود في حال أرادوا أن يخرجوا من المعسكرات، فعليهم ان يسلموا اسلحتهم وعتادهم لأنها ملك المحافظة بحسب تعبيرهم.

وراح ضحية الحروب الستة مع الجيش اكثر من 10 ألف شخص من الجيش والمدنيين بالإضافة إلى تشريد 200 الف من ابناء صعدة من قبل الحوثي.

Total time: 0.0503